قرار الأجانب الـ8 .. هل انتهك اتحاد القدم قوانين فيفا؟

الأربعاء ٢٦ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٥:٣٠ مساءً
قرار الأجانب الـ8 .. هل انتهك اتحاد القدم قوانين فيفا؟

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، في وقت سابق السماح للأندية باستخدام لاعبيها الأجانب الثمانية وذلك خلال مباريات بطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في حال رحل عن أي فريق لاعب دولي للمشاركة مع المنتخب السعودي في بطولة كأس أمم آسيا.

قرار اتحاد القدم يُغضب

وأبدى البعض عدم رضاه عن قرار اتحاد القدم وذلك بسبب عدم وجود مبدأ تكافؤ الفرص للأندية خلال المنافسة على لقب الدوري باللاعبين الأجانب حيث يختلف المحترفون من كل ناد لآخر مما سيعطي الأفضلية لبعض الأندية للتقدم في جدول الترتيب على حساب أندية أخرى بسبب قوة الصفقات.

وتحدث القانوني أحمد الأمير عن رأيه القانوني حول قرار اتحاد القدم قائلًا: القرار أدناه انتهاك صريح لمبدأ أساسي من مبادئ الاتحاد الدولي لكرة القدم والخاص بضرورة تساوي الفرص وعدم تمييز فريق عن آخر قبل بداية المباراة.

انتهاك صريح لقواعد الاتحاد الدولي

وأضاف أحمد الأمير: استمرار الدوري مخالفة صريحة لمبدأ نزاهة المسابقة وإشراك 8 أجانب مخالفة صريحة لمبدأ تساوي الفرص، جاء يكحلها أعماها.

وقبل انطلاق الموسم كان الاتحاد السعودي لكرة القدم قرر السماح لكل ناد بالتعاقد مع 8 لاعبين محترفين مع تواجد 7 منهم على أرضية الملعب في المباراة.

ورفض الاتحاد السعودي لكرة القدم في وقت سابق إيقاف الدوري مؤقتًا خلال البطولة الآسيوية، حيث ستُقام بعض مباريات مسابقة الدوري وكأس الملك خلال شهر يناير المقبل وهو الوقت الذي ستنطلق فيه البطولة الآسيوية.