كأس العالم للأندية 2018 .. إثارة منذ الدقيقة الأولى

الخميس ١٣ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٣:٠٢ مساءً
كأس العالم للأندية 2018 .. إثارة منذ الدقيقة الأولى

انطلقت منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2018 أمس الأربعاء بمباراة نادي العين الإماراتي وخصمه ويلنجتون النيوزلاندي بطل قارة الأوقيانوس، وكانت مباراة أكثر من رائعة أمتعت الجمهور العالمي والجمهور الإماراتي.

وافتتح نادي العين منافسات كأس العالم للأندية 2018 بعد فوزه على نادي ويلنجتون بأربع ركلات ترجيحية مقابل ثلاث، بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي والوقت الإضافي بثلاثة أهداف لكل فريق.

المباريات تُستأنف بداية من السبت
وستعود مباريات كأس العالم للأندية 2018 بداية من يوم السبت الموافق، الخامس عشر من ديسمبر بمباراتين، حيث ستكون المباراة الأولى بين فريقي كاشيما أنتلرز الياباني بطل آسيا وديبورتيفو جوادلاخار المكسيكي ، بينما ستكون المباراة الثانية بين فريقي العين الإماراتي والترجي الرياضي التونسي بطل إفريقيا.

وسيواجه نادي ريفر بليت الأرجنتيني بطل كوبا ليبرتادورس، الفائز من مباراة العين والترجي في دور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية 2018، بينما سيواجه نادي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا الفائز من مباراة كاشيما أنتلرز وديبورتيفو جوادلاخار في دور نصف النهائي.

وتُقام بطولة كأس العالم للأندية 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 12 ديسمبر حتى 22 ديسمبر.

وحقق نادي ريال مدريد رقمًا مميزًا بالمشاركة 5 مرات في بطولة مونديال للأندية متساويًا مع النادي الأهلي المصري والذي شارك خمس مرات في البطولة كان آخرها في عام 2013 في دولة المغرب.

اللقب الرابع خلال 4 سنوات
ويطمح المدرب الإسباني سانتياجو سولاري المدير الفني لريال مدريد في الفوز ببطولة كأس العالم للأندية 2018 للمرة الرابعة خلال آخر 4 سنوات، حيث سبق للريال الفوز باللقب أعوام 2014 و 2016 و 2017.

يُشارك نادي العين في بطولة كأس العالم للأندية 2018 كونه بطل الدوري الإماراتي وصاحب الأرض والضيافة، حيث تنص قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم على مشاركة بطل الدوري لدى الدولة المستضيفة للبطولة رفقة ستة فرق تمثل قارات العالم الست.