كم نقطة يحتاجها ليفربول لخطف الدوري الإنجليزي بعد معاناة؟

السبت ٢٢ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٧:٣٩ مساءً
كم نقطة يحتاجها ليفربول لخطف الدوري الإنجليزي بعد معاناة؟

يبحث نادي ليفربول عن الفوز بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الجاري، خاصة أن جماهير الريدز تتمنى تفوق فريقها وحصد اللقب في ظل النتائج الإيجابية والتي يقدمها ليفربول.

وكان ليفربول نجح في الفوز على فريق وولفرهامبتون بالأمس بثنائية دون رد، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي حيث أحرز الأهداف كل من المصري محمد صلاح والهولندي فيرجيل فان ديك.

وتحدث المدرب الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول عقب الفوز على وولفرهامبتون قائلًا بأن الريدز ربما يحتاج إلى 105 نقطة في الموسم الجاري من أجل الفوز بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الجاري.

ويملك ليفربول حاليًّا 48 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي وبفارق أربع نقاط عن نادي مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، والذي يواجه حاليًّا فريق كريستال بالاس.

ويريد ليفربول التركيز وبقوة في حسم لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، خاصة أن الريدز لم يتمكن من الفوز بلقب البطولة الإنجليزية منذ موسم 1989- 1990، أي يحاول ليفربول منذ 28 عامًا الفوز بلقب الدوري الإنجليزي.

ويذكر أنه في حال تعرض مانشستر سيتي للخسارة اليوم من نادي كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي، فسوف تزداد فرص ليفربول في الفوز باللقب بشرط الفوز في المباريات المقبلة.

وكان المصري محمد صلاح تصدر بالأمس سباق هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 11 هدفًا، قبل تمكن النجم الجابوني بيير أوباميانج من تسجيل هدفين في شباك بيرنلي ليقود آرسنال للفوز بثلاثية ويصعد لصدارة هدافي الدوري الإنجليزي.

ويذكر أن نادي مانشستر سيتي سبق له التتويج بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، بجانب فوز تشيلسي باللقب في موسم 2016- 2017 تحت قيادة مدربه الإيطالي السابق أنطونيو كونتي.

سيخوض ليفربول مباراته المقبلة في الدوري الإنجليزي أمام فريق نيوكاسل يونايتد يوم الأربعاء المقبل في الجولة التاسعة عشرة في البريميرليج.