لسحب تأشيرات الدخول.. البيت الأبيض يتسلم قائمة بأبناء الملالي

الثلاثاء ٤ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٨:٥٣ مساءً
لسحب تأشيرات الدخول.. البيت الأبيض يتسلم قائمة بأبناء الملالي

حثت عائلات الأميركيين المحتجزين في إيران إدارة الرئيس دونالد ترامب على رفض منح تأشيرات دخول الولايات المتحدة لأبناء كبار المسؤولين في نظام الملالي والحكومة الإيرانية.

وحسبما أفاد مصدران قريبان من العائلات لـ شبكة NBC نيوز الأميركية، فإن البيت الأبيض لم يتخذ بعد قراراً بشأن ما إذا كان سيتم سحب تأشيرات الدخول من أبناء الملالي من عدمه.

ترى عائلات الأميركيين المسجونين أن استجابة الإدارة لطلبهم هو جزء رئيسي لتأمين الإفراج عن أحبائهم، خاصة وأن هذا الأمر كان أحد الوعود الرئيسية لحملة ترامب لحل هذه القضية.

ويسجن حالياً ما لا يقل عن 4 مواطنين أميركيين وحامل للإقامة في الولايات المتحدة داخل السجون الإيراني بعد محاكمات سرية بتهم التجسس المزعومة.

وتقول جماعات حقوق الإنسان إن الاعتقالات تعسفية ولا أساس لها من الصحة، وهو الأمر الذي يستدعي التحرك الأميركي للضغط على الملالي.

وقد زودت العائلات الإدارة والعديد من المشرعين بقائمة من الرعايا الإيرانيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة والذين زعم أنهم أطفال أو أقارب كبار المسؤولين الإيرانيين، بمن فيهم حسن روحاني نفسه.

يذكر أن إيران تمتلك سجلًا طويلًا من الانتهاكات والاعتقالات غير المبررة، حيث تسجن العديد من الأشخاص الحاملين لجنسيات مزدوجة مثل البريطانية والأميركية والألمانية وغيرها.