مدني الجوف ينقذ 23 شخصًا ويخلي 3 أسر مع استمرار هطول الأمطار

السبت ١ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٧:٢٠ مساءً
مدني الجوف ينقذ 23 شخصًا ويخلي 3 أسر مع استمرار هطول الأمطار

كشف المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف، النقيب عبدالرحمن بن عبدالعزيز الضويحي، أن فرق الدفاع المدني الميدانية أخلت 27 شخصًا بمركز العيساوية بمحافظة القريات، ومن ثم إيواؤهم بالكامل.
وفي محافظة القريات كشف الضويحي عن تمكن فرق الدفاع المدني من إنقاذ 23 شخصًا، كانوا محتجزين بمدينة سكاكا ومحافظتي دومة الجندل والقريات، دون إصابات ولله الحمد، وإخلاء وإيواء 3 أسر تضررت منازلها من مياه الأمطار التي شهدتها منطقة الجوف مؤخرًا، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
وأشار النقيب الضويحي إلى معظم البلاغات المستلمة، المتمثلة في بلاغات بدخول مياه الأمطار للمنازل، واحتجاز مركبات، وحوادث كهربائية، وسقوط بعض الأسقف جراء الأمطار.
وأهاب بالمواطنين والمقيمين بالابتعاد عن مواقع الخطر أثناء هطول الأمطار والابتعاد عن مجاري السيول والأودية واتباع ارشادات السلامة وعدم المجازفه بالأرواح وضروره إتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني هنا على بوابة التوعية الوقائية وصفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي للإطلاع على جميع الارشادات التي يجب مراعتها في مثل هذه الحالات ومتابعة حاله الطقس أول بأول ومايصدر من تنبيهات وتحذيرات جوية على موقع هيئة الأرصاد بصفة مستمرة.