مطالب أهالي عسير على طاولة أميرها : تسريع إنجاز المشاريع المتعثرة وتطوير الوجهات السياحية

السبت ٢٩ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ١:٣٥ مساءً
مطالب أهالي عسير على طاولة أميرها : تسريع إنجاز المشاريع المتعثرة وتطوير الوجهات السياحية

بعد صدور الأمر الملكي الكريم بتعيين الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أميرًا لمنطقة عسير؛ عمّت الفرحة قلوب الأهالي بجميع المحافظات والمراكز التابعة للمنطقة، مباركين ومهنئين له بمنصبه الجديد.

يأتي ذلك بعدما حققه الأمير تركي من إنجازات، ومتابعته للعديد من المشاريع منذ تعيينه نائبًا لأمير منطقة عسير، وزياراته للكثير من المحافظات متلمسًا احتياجات المواطنين التي هي في الرتبة الأولى عند سموه، والتي دائمًا ما يحرص عليها ويؤكد على جميع المسؤولين بالعمل على تلبية مطالب واحتياجات المواطنين بكافة محافظات المنطقة.

المواطن” استطلعت آراء وتطلعات عدد كبير من أهالي المنطقة الذين عبروا عن أملهم في تنفيذ بعض المشاريع المهمة التي تفتقدها المنطقة منذ عدة عقود.

ولفت المواطنون إلى أن من أهم مطالبهم ازدواجية جميع الطرق الرئيسة المؤدية إلى المنطقة، والتي هي شريان لمنطقة عسير كعقبتي ضلع وشعار التي حصدت أرواح الكثير من أبناء المنطقة وزوارها.

كما طالبوا باستكمال بعض مشاريع الجسور المتعثرة في بعض المحافظات والنظر في وضع البنية التحتية لجميع أحياء ومخططات المنطقة ومحافظاتها ومحاسبة كل جهة مقصرة في ذلك، وتمنوا أن تكون منطقة عسير كإحدى المناطق الكبرى المتطورة في المملكة.

وتضمنت مطالب الأهالي أيضًا انجاز مشروع مطار أبها الجديد ، ومشروع المدينة الطبية المتعثر منذ سنوات ، وتطوير القطاع الصحي والمستشفيات، وتحسين الخدمة الصحية وإنشاء مستشفيات كبرى، وجذب المستثمرين، وتطوير المحافظات السياحية المناطق الساحلية وجعلها وجهة سياحية جاذبة.

وأيضًا هيكلة المحافظات والمراكز التابعة للإمارة ووضع القدرات والكفاءات لقيادتها وتحسين الخدمات البلدية.