من يفوز بأول مباراة في الملاعب الجديدة.. الهلال أم النصر؟

الجمعة ٧ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٦:٥٥ مساءً
من يفوز بأول مباراة في الملاعب الجديدة.. الهلال أم النصر؟

تترقب الجماهير ديربي الرياض بين الهلال والنصر، يوم غد السبت، ضمن منافسات الجولة الـ12 من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتضن ملعب جامعة الملك سعود “محيط الرعب”، مباراة الهلال والنصر للمرة الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سبق أن أُقيم ديربي الرياض في كافة البطولات المحلية والقارية على 8 ملاعب.

وتُعد نتيجة التعادل هي السمة الغالبة لمباريات الهلال والنصر خلال أول لقاء على أي ملعب، حيث تعادلا مرتين بهدف لكل منهما؛ على ملعب اللاذقية في سوريا ضمن منافسات البطولة العربية، والثانية خلال ديربي الرياض الذي أُقيم على ملعب الصايغ.

وتعادل الهلال والنصر إيجابيًا بنتيجة 2/2 في أول لقاء أُقيم على ملعب الملك فهد الدولي، وانتهى ديربي الرياض الذي احتضنه ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز للمرة الأولى، بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.

وفاز الهلال على النصر في أول مباراة لهما مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “ملعب الجوهرة المشعة”، بركلات الترجيح؛ ليتوج بكأس الملك في عام 2015، وحصد الزعيم كأس السوبر بعد فوزه على العالمي بهدف نظيف، في ملعب لوفتس رود بعاصمة الضباب لندن.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الفوز على الهلال بثلاثية مقابل هدف، في أول لقاء جمعهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، وتغلب العالمي على الزعيم بهدف دون رد على ملعب نادي الشباب.