مورينيو .. الأسوأ بين مدربي كبار البريميرليج

الثلاثاء ١٨ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٤:٥٧ مساءً
مورينيو .. الأسوأ بين مدربي كبار البريميرليج

لم يظهر الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بالمستوى المتوقع مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ليُقرر مجلس إدارة الشياطين الحمر إقالته من منصبه، اليوم الثلاثاء.

وقرر مجلس إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، تولي مايكل كاريك مسؤولية قيادة الفريق الأول لكرة القدم بشكل مؤقت، حتى الإعلان عن اسم المدير الفني الجديد.

وأشارت شبكة “سكاي سبورتس”، إلى أن مانشستر يونايتد يمتلك أسوأ معدل فوز في مباريات الدوري الإنجليزي لكرة القدم مقارنة بكبار البريميرليج، منذ تولي جوزيه مورينيو مهمة تدريب الفريق، في شهر أغسطس عام 2016.

وقاد المدرب البرتغالي مورينيو الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد في 90 مباراة بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، ونجح في تحقيق 50 فوزًا فقط، مقابل 69 فوزًا لفريق مانشستر سيتي خلال نفس الفترة.

وحقق فريقا توتنهام وتشيلسي 62 انتصارًا خلال الفترة ذاتها، فيما نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول في تحقيق 57 فوزًا، مقابل 52 انتصارا لفريق آرسنال.

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 26 نقطة، بعد 17 جولة على انطلاق منافسات البريميرليج.