هكذا رد حساب المواطن على مقترح الـ200 ريال لكل شخص

السبت ٨ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ١٠:١٦ مساءً
هكذا رد حساب المواطن على مقترح الـ200 ريال لكل شخص

اقترح مواطن اعتماد 200 ريال، لكل مواطن متقدم للحصول على دعم حساب المواطن بدون شروط الأهلية، بحيث يحصل كل شخصين على 400 ريال، ولو كانوا ثلاثة يحصلون على 600 ريال، ولو 4 أشخاص ينالون 800 ريال بحد أقصى 5 أشخاص في العائلة ويحصلون على ألف ريال.

حساب المواطن

برنامج حساب المواطن

ورد خدمة عملاء حساب المواطن على الاقتراب بالتأكيد، على أنه منذ انطلاق البرنامج يتم تعويض المستفيدين عن فرق الزيادة في تغير أسعار الكهرباء بعد تصحيحها بناء على معدل استهلاك الأسر في فصل الصيف، بالإضافة إلى فرق الزيادة في تغير أسعار الوقود وتأثير تطبيق القيمة المضافة، على الأغذية والمشروبات والأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية.

ولفت برنامج المواطن إلى، أن الدعم يُصرف حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.

وفي وقت سابق، أوضح برنامج حساب المواطن أنه بإمكان المواطنين التسجيل والاستفادة من الدفعة الرابعة عشرة عبر الرابط التالي: (هنا).

وقال الحساب: إن الاستفادة من الدفعة الرابعة عشرة يتم من خلال التسجيل قبل 10 ديسمبر المقبل.

وأعلن حساب المواطن الجمعة الماضية عن صدور نتائج الأهلية للدورة الثالثة عشرة، والتي سيتم صرف الدعم فيها للمستحقين في العاشر من ديسمبر الجاري.

وفي ذات الوقت لا يزال أمام المواطنين الراغبين في التسجيل في دورة الدفعة الرابعة عشرة، فرصة حتى تاريخ إيداع دفعة سبتمبر، حيث يمكنهم التسجيل في الموقع من خلال إدخال المستندات المطلوبة واتباع خطوات التسجيل في البرنامج.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عزوز

    ممعاك لمعلم

  • حسبي الله على من ضلمني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا راتبي 3000 ريال ومتزوج وبيت مستقل وعددافراد أسرتي 3اشخاص وحصل على دعم حساب المواطن 688ريال
    ودفع كهرباء شهرين مايغارب 350﷼
    وبعض المواطنين راتبه الشهري 7000 ﷼ونفس عدد الاسره. ويستحق الدعم مثل ماستحق انا هل هاذه عدل بيني وبينه هل انا استحق كما يستحق. هل راتبي ودعم حساب المواطن يغارن بين الضريبه ودعم غلا المعيشه. تنبي إنماء وظيفتي قطاع خاص لايشملني 1000﷼غلا المعيشه

  • الام الجنوب

    من حق الزوجه من حساب المواطن ويش ذنبها وهي عيالها الزوج ياخذ من حقوقنا ولم يعطينا شي منها ولم يصرف علينا وانا ام اصرف على عيالي استلف واطلب وديون علي راسي

  • الام

    من حق الزوجه من حساب المواطن ويش ذنبها وهي عيالها الزوج ياخذ من حقوقنا ولم يعطينا شي منها ولم يصرف علينا وانا ام اصرف على عيالي استلف واطلب وديون علي راسي

  • يحي

    لا تنظر الى يد غيرك انظر الى طريقة عيشك واجتهد واسال الله البركه
    انا لم انال قرشا واحد ,,,,,,,والسبب غير مستحق الاهليه لا سكن ولا اعانة القرض للعسكريين ضمن برنامج التنميه ومع >لك اطلب الله ان يمد لي في الرزق والعافيه

  • أبو عبدالله

    المفروض يكون مبني على الإلتزامات البنكية

  • جمعه سلمان الحمود

    اتمنى من الله ثم منكم مسعادتي في الدعم المالي ليحيث ظروفي صعبه والله المستعان الله يحفظكم

  • غير معروف

    اقول الحمد ربك بس

  • صالح الحربي

    هذا ليس رأي صحيح واذا اصاب يغير الاسم من حساب المواطن الى حساب الاسرة المقطوعة . لانه لايشمل جميع افراد بعض الاسر وتقول في اقتراحك كحد اقصى خمسة اذا كانت اسرة تتكون من عشرة اشخاص يمون خمسة منهم محرومين بناء على اقتراحك . وهنا لا يشمل جميع المواطنين ولهذا قلت يغير الاسم .في رأيي من اراد ان يقترح انا ينضر الى الكل ويحاول ان يتوسط في الامور . والتوسط هو ان لا يضع حدود للافراد . يبدي اقترتحه مايستحقه الفرد فقط . كما انني اتسائل . بناء على ماذا تم هذا الاقتراح ؟ ولما الاقتراح ؟ وهل طلب اقتراح في ذلك ؟ و…و… اسئلة كثيرة تدور في ذهني .