هل يُعاقب فيفا اتحاد القدم ؟ .. آراء قانونية تُوضح

الأربعاء ٥ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٢:٥٣ مساءً
هل يُعاقب فيفا اتحاد القدم ؟ .. آراء قانونية تُوضح

منذ إثارة أزمة مباراة النصر والوحدة في بطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ومع مرور الوقت يتم اكتشاف تفاصيل قانونية جديدة حول مدى صحة مشاركة اللاعب علي النمر من عدمها مع نادي الوحدة.

وتقدم نادي النصر باحتجاج للاتحاد السعودي لكرة القدم ضد مشاركة على النمر مع نادي الوحدة في لقاء الفريقين، كون اللاعب من فئة المواليد وهو ما نفاه نادي الوحدة.

وانتشرت أقاويل في الفترة الأخيرة تُفيد بأن الاتحاد السعودي لكرة القدم سيُعاقب من الاتحاد الدولي لكرة القدم في حال حدوث أي اختلال أو إجراءات غير قانونية في تسجيل اللاعب علي النمر كلاعب سعودي مع نادي الوحدة.

واهتم بعض المتخصصين في الشؤون القانونية بمجال الرياضة للحديث عن هذه الجزئية حيث قال القانوني أحمد الأمير إن الجنسية الرياضية للاعب علي النمر هي الجنسية السعودية وذلك من خلال اعتماد جواز سفره السعودي، بجانب أن اللاعب سبق له المشاركة مع الأخضر في مباريات دولية، تسجيله كلاعب سعودي إجراء صحيح ومعتمد من الفيفا.

وتحدث القانوني محمد الدويش في السياق ذاته قائلًا: قالوا بأن فيفا سيعاقب الاتحاد السعودي لكرة القدم لو علم أن المواليد والذين مثلوا المنتخب بالجواز السعودي ليسوا سعوديين بالهوية، فيفا يتعامل بالجواز ولا علاقة له بالهوية فهي شأن سيادي .. عشرات اللاعبين في العالم يلعبون بالجواز وهم لا يحملون الهوية الوطنية.

وكان نادي النصر أعلن عبر رئيسه سعود آل سويلم وعبدالله بن زنان المتحدث باسم النادي أن العالمي سيقاتل للحصول على حقه.