يوفنتوس .. وتفادي الكبار في الشامبيونزليج

الأحد ١٦ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٧:٠٤ مساءً
يوفنتوس .. وتفادي الكبار في الشامبيونزليج

يترقب نادي يوفنتوس قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، يوم غد الاثنين، حيث يتمنى تفادي الكبار من أجل الاستمرار؛ والمنافسة على لقب الشامبيونزليج هذا الموسم.

وتنص لوائح بطولة دوري أبطال أوروبا أن الأندية المتأهلة إلى منافسات دور الـ16 في صدارة المجموعة، تتجنب مواجهة فرق مجموعتها في هذا الدور، بالإضافة إلى ابتعاد الأندية المنتمية لدولة واحدة، الأمر الذي قد يُفيد يوفنتوس في القرعة.

ونجح نادي يوفنتوس في التأهل إلى منافسات دور الـ16 من الشامبيونزليج كمتصدر المجموعة الثامنة، بعد حصده 12 نقطة، فيما حل مانشستر يونايتد ثانيًا برصيد 10 نقاط، الأمر الذي قد يمنح اليوفي قرعة أسهل نسبيًا.

وضمن نادي يوفنتوس تجنب مواجهة مانشستر يونايتد تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو مرة أخرى، خاصة أن النادي الإنجليزي يطمح في المنافسة على اللقب هو الآخر، كما ابتعد اليوفي عن لقاء روما لأنهما يُمثلان إيطاليا.

وينتظر نادي يوفنتوس في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، أحد الأندية التالية؛ ليون الفرنسي، شالكة الألماني، أتلتيكو مدريد الإسباني، الثنائي الإنجليزي ليفربول وتوتنهام، أياكس أمستردام الهولندي.

وفي حال وقوع يوفنتوس في مواجهة ليفربول الإنجليزي، سيكون اللقاء ناريًا، خاصة أن الريدز خاض نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ويأمل مواصلة مشواره في النسخة الحالية.

كما أن مواجهة يوفنتوس وأتلتيكو مدريد ستكون صعبة للغاية، خاصة أن الفريق الإسباني توج بلقبي الدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي، ما يمنحه دفعة كبيرة للمنافسة على الشامبيونزليج هذا الموسم.

وواجه يوفنتوس فريق توتنهام في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ونجح اليوفي في خطف بطاقة التأهل، ما يمنحه أفضلية معنوية على لاعبي الفريق الإنجليزي.

وتُمني جماهير نادي يوفنتوس النفس بتجنب مواجهة ليفربول أو أتلتيكو مدريد في دور الـ16 من الشامبيونزليج، وأن يواجه أياكس الهولندي أو شالكة الألماني أو ليون الفرنسي، خاصة أن خبرة اليوفي تمنحه تفوقًا وتُسهل من مهمته في التأهل.