2018 .. عام للنسيان لـ رونالدو وميسي

الثلاثاء ٤ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ١:٠٦ مساءً
2018 .. عام للنسيان لـ رونالدو وميسي

نجح اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش نجم نادي ريال مدريد الإسباني في التتويج ببطولة الكرة الذهبية من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية كأحسن لاعب في العالم عن عام 2018.

وتمكن مودريتش وللمرة الأولى خلال آخر 10 سنوات من كسر هيمنة رونالدو وميسي على جائزة الكرة الذهبية، حيث بدأ النجم الأرجنتيني ونظيره البرتغالي يفوزان بالجائزة منذ عام 2008.

وعلى الرغم من تفوق كريستيانو رونالدو وفوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا مع نادي ريال مدريد في الموسم الماضي، لكنه لم يتألق في بطولة كأس العالم في روسيا ولم ينجح في قيادة منتخب البرتغال لأدوار بعيدة.

كذلك بالنسبة للنجم ليو ميسي والذي لم يفز ببطولة كبرى مع برشلونة إلا الفوز بلقب الدوري الإسباني وبطولة كأس الملك، ولم ينجح ميسي في قيادة المنتخب الأرجنتيني لأدوار بعيدة في المونديال حيث ودعت الأرجنتين البطولة من دور ثمن النهائي.

يذكر أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كان انضم إلى صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي قادمًا من صفوف فريق ريال مدريد في صيف 2018.

وتُوج ليو ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في تاريخه في عام 2015،ولكن رونالدو نجح في الفوز بالكرة الذهبية في آخر عامين ليتعادل مع ميسي في عدد مرات حصد الكرة الذهبية.

تفوق لوكا مودريتش في سباق الكرة الذهبية عن عام 2018 على كل من الفرنسي أنطوان جريزمان والمصري محمد صلاح والبرتغالي رونالدو وميسي.