3 خطوات تُعيد الحكام السعوديين لأضواء المواعيد الكبرى محليًا
بسبب الاعتماد على الحكام الأجانب

3 خطوات تُعيد الحكام السعوديين لأضواء المواعيد الكبرى محليًا

الساعة 7:58 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - محمد سمعة

مع انطلاق مباريات كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الجاري، يتم الاعتماد في أغلب المباريات على الحكام الأجانب نظرًا لوجود ارتياح من قبل معظم رؤساء الأندية السعودية للحكام خارج المملكة.

وكانت مصادر صحيفة “المواطن” ذكرت في وقت سابق، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يفكر في الاستعانة بخدمات الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا حكم نهائي مونديال روسيا لإدارة مباراة النصر والهلال يوم السبت المقبل والمقرر إقامتها في الجولة الثانية عشرة من بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وفي المواعيد الكبرى لا نجد حكام المملكة يحكمون المباريات الهامة سواء كانت في بطولة الدوري أو في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين أو في بطولة الدوري السعودي.

ومن أجل عودة الحكام السعوديين لأضواء المباريات الكبرى والإشراف عليها تحكيميًا، لا بد من وجود دورات تدريبية تُقام في المملكة أو خارج المملكة ويتم إلقاء المحاضرات خلالها لتطوير أداء الحكام المحليين نظريًا، ثم تكون الخطوة الثانية في إقامة معسكرات إعداد خارجية بشكل جيد للحكام السعوديين تحت إشراف الحكام النخبة في آسيا وأوروبا لتطوير الأداء البدني والذهني، وتم من خلالها إرسال الحكام المحليين على بعثات للاستفادة بشكل عام.

بالإضافة إلى توقيع بروتوكول يسمح للحكام السعوديين بإدارة مباريات تحكيميًا خارج المملكة سواء في القارة الآسيوية أو خارج آسيا من أجل التعود على الأجواء المختلفة للجماهير والمباريات، تُزيد من الخبرات لديهم عندما يُشرفون تحكيميًا على أي مباراة لها ثقلها في السعودية سواء كانت في بطولة الدوري أو بطولة الكأس.

يذكر أن الحكم فهد المرداسي كان قاب قوسين أو أدنى من التحكيم في مونديال روسيا 2018، ولكن تم إيقافه بسبب ثبوت اتهامه في قضية رشوة.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • في 3 خطوات .. مكتشف نجم برشلونة يتفوق على جيسوس
  • 3 خطوات تُعيد الحكام السعوديين لأضواء المواعيد الكبرى محليًا
  • 3 مواقف أغضبت رئيس النصر
  • رئيس المسابقات: ميولي هلالية .. والدوري السعودي ينتهي 3 مايو

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :