6 ملفات يبحثها ولي العهد في الجزائر .. المحطة السادسة في جولته العربية

6 ملفات يبحثها ولي العهد في الجزائر .. المحطة السادسة في جولته العربية

الساعة 11:45 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, جولة ولي العهد, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

في سادس محطة ضمن جولته العربية، حطت طائرة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في الجزائر، ضمن الجولة العربية التي شملت حتى الآن الإمارات، البحرين، مصر، تونس، موريتانيا.

وتكتسب زيارة ولي العهد إلى الجزائر أهمية كبرى ليس كونها الزيارة الأولى له، ولكن لأنها سوف تبحث 6 ملفات هامة وهي توطيد العلاقات الثنائية ورفع حجم التبادل التجاري، ودفع التعاون الثنائي في كافة المجالات.

كما سيتم بحث توسيع الشراكة الاقتصادية وتجسيد مشاريع الشراكة والاستثمار، بالإضافة إلى متابعة الاتفاقيات الثنائية في إطار اللجنة السعودية الجزائرية المشتركة.

وينتظر أن تعطي هذه الزيارة زخمًا متجددًا لمختلف الورشات الثنائية المنبثقة عن اجتماع الدورة الـ13 للجنة المشتركة الجزائرية- السعودية، المنعقدة بالرياض في إبريل الماضي، والتي توجت بالتوقيع على ثلاث اتفاقيات للتعاون في مجالات الاستثمار والمطابقة والتقييس وكذا في مجال العلاقات الدولية.

وترغب الدولتان في إقامة شراكات استثمارية إستراتيجية بهدف دفع العلاقات الاقتصادية وترقيتها إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين، فيما تبدي الجزائر استعدادها للتعاون مع الرياض في جميع المجالات الاقتصادية، لاسيما الصناعية منها والتي سجلت خلال السنوات تقدمًا معتبرًا.

كما يسعى البلدان إلى إقامة شراكات في مجالات المحروقات والبتروكيمياء والفلاحة والصناعة واقتصاد المعرفة والسياحة، وهي كلها قطاعات تدعم الحكومة الجزائرية الاستثمار فيها بتسهيلات متعددة.

 


هل قرأت هذا ؟
  • الجزائر تدعو لتفادي التصعيد وتدين الهجوم على معملي أرامكو
  • محاكمة شقيق بوتفليقة وثلاثة متهمين بالتآمر في الجزائر
  • بعد وزيرة الثقافة.. إقالة مدير الأمن الوطني الجزائري
  • استقالة وزيرة جزائرية بعد وفاة 5 في حفل غنائي


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :