بدء إيداع الدعم لمستفيدي حساب المواطن
للدورة الرابعة عشرة

بدء إيداع الدعم لمستفيدي حساب المواطن

الساعة 12:27 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
13940
1
طباعة
المواطن - الرياض

بدأ- قبل قليل- إيداع الدعم المخصص للدورة الرابعة عشرة للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن، وسيستمر الإيداع حتى نهاية اليوم الخميس.

يذكر أن هذه الدفعة هي الأولى من دعم حساب المواطن في العام الميلادي الجديد والأولى بعد إقرار ميزانية المملكة للعام 2019.

وكان برنامج حساب المواطن أعلن قبل أيام صدور نتائج الأهلية للدورة الرابعة عشرة، فيما يتاح للمواطنين الاعتراض على نتائج الأهلية وفقًا للآليات المعلنة سلفًا.

وأودع برنامج حساب المواطن الشهر الماضي 2.4 مليار ريال، في حسابات المستفيدين فيما تم صرف 24.2 مليون ريال تعويضات بأثر رجعي عن دفعات سابقة لعدد من المستفيدين.

وبلغ عدد المستفيدين من أفراد وأرباب أسر في الدفعة السابقة أكثر من 3.6 مليون مستفيد، بينما بلغت أعداد التابعين في دفعة شهر ديسمبر أكثر من 8.6 مليون مستفيد تابع لأرباب الأسر، وبلغ الإجمالي حوالي 12.3 مليون مستفيد.

كما تحصل 44% من الأسر المستفيدة للدعم على الاستحقاق الكامل بقيمة 1000 ريال للأسرة الواحدة، وبلغت نسبة الذكور المستقلين والمستوفين للشروط في الدفعة الثالثة عشرة 47%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 53% من إجمالي المتقدمين، فيما بلغ مجموع أرباب الأسر المستوفين للشروط 61% وبلغت نسبة الأفراد المستقلين 39%، وشمل الدعم 84% من المتقدمين المؤهلين للبرنامج.

وشدد حساب المواطن أكثر من مرة على ضرورة الإفصاح عن البيانات الدقيقة ورفع الملفات المطلوبة وتعبئتها بشكل محدد مثل “إجمالي الدخل متضمنًا جميع البدلات” أو “إضافة سجل تجاري”، منوهًا بأن مراجعة البيانات تتم بشكل دقيق مع الجهات ذات العلاقة؛ لضمان توجيه الدعم للمستفيدين، ولتغيير البيانات وتعديلها يمكن زيارة الرابط (هنا) .



‎تعليق واحد

  1. نحنا عائلة مكونة من خمسة أفراد قطعوا حساب المواطن ولم ينزل من ثلاث أشهر وماعنا ضمان

    نحنا علا

‎التليقات مغلقة‫.‬

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :