تحذير أحمر من الأرصاد الجوية : انعدام الرؤية بسبب عواصف ترابية في الرياض والشرقية

تحذير أحمر من الأرصاد الجوية : انعدام الرؤية بسبب عواصف ترابية في الرياض والشرقية

الساعة 2:32 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر في الهيئة العامة للأرصاد إنذارين من ​انعدام الرؤية الأفقية بسبب العاصفة الترابية التي ضربت العديد من الأنحاء في منطقتي الرياض والشرقية.

وقال الإنذار المبكر: إن الحالة الجوية تشمل المجمعة والزلفي – شقراء – الرياض – الخرج – القويعية والأجزاء المجاورة وتمتد حتى عصر الخميس فيما تشمل حفر الباطن والخفجي – القيصومة خاصة الطرق السريعة والمناطق المفتوحة حتى الرابعة من عصر اليوم.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم موجه هوائية باردة تصحب برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي تبوك وحائل قد تتحول إلى عاصفة ترابية على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، القصيم، الرياض والشرقية يمتد تأثيرها صباح يوم الجمعة إلى منطقة نجران، كما يتوقع انخفاض ملموس في درجات الحرارة يصحب برياح نشطة على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 20-46 كم/ساعة. وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تتحول ظهر الغد إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج متر ونصف إلى مترين ونصف قد يصل إلى ثلاثة أمتار، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :