فيديو.. محمد بن سلمان يعيد صياغة البروتوكول ويخلع البشت احترامًا لفيصل بن بندر

الثلاثاء ٢٩ يناير ٢٠١٩ الساعة ١:١١ صباحاً
فيديو.. محمد بن سلمان يعيد صياغة البروتوكول ويخلع البشت احترامًا لفيصل بن بندر

وثقت الكاميرات موقفًا يبين تقدير واحترام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لابن عمه الأكبر أمير الرياض فيصل بن بندر.

وخلال حضور الأمير محمد بن سلمان إلى مقر إقامة مؤتمر الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية في الرياض، وجد أمير الرياض، فيصل بن بندر، في مقدمة مستقبليه، ليخلع في ثوانٍ ع (البشت) الذي يرتديه في المناسبات الرسمية، ويصافح الأمير فيصل بن بندر الذي حضر من دون بشت.

ورأى متداولو المقطع أن الموقف درس في الأخلاق والاحترام والتقدير، حيث أعاد الأمير محمد بن سلمان صياغة البروتوكول وفق منطق الاحترام والتقدير.

ودشن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في الرياض أمس برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية؛ الذي يهدف إلى تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة عالمية للخدمات اللوجستية.

ويُعدّ برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية أحد أهم وأكبر البرامج الثلاثة عشر في “رؤية المملكة 2030″، من حيث التأثير الإيجابي المتوقّع له على الاقتصاد السعودي، إذ للمرة الأولى، في تاريخ المملكة، يُصمم برنامج تنموي واحد يهدف لإحداث التكامل بين القطاعات المستهدفة وهي: الصناعة، والتعدين، والطاقة، والخدمات اللوجستية، بما يمهّد لتطوير صناعات نوعية غير مسبوقة، ويُعزز زيادة الصادرات غير النفطية، ويُخفِّض الواردات، ويرفع إسهامات قطاعاته المستهدفة في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، ويعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية.

وتم خلال حفل تدشين البرنامج، توقيع 37 اتفاقية ومذكرة تفاهم، والإعلان عن 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم أخرى، ستوقع لاحقًا، بين الجهات الحكومية المختلفة ومؤسسات القطاع الخاص، وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم جميعها نحو 205 مليارات ريال، وكان قد سبق الإعلان عن أكثر من 25 اتفاقية ومذكرة تفاهم تم توقيعها على هامش منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار 2018″، بقيمة إجمالية تبلغ نحو 210 مليارات، منها 165 مليارًا في إطار برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.