ترف لم تتلق دعم حساب المواطن .. والحالة وجهت

ترف لم تتلق دعم حساب المواطن .. والحالة وجهت

الساعة 5:37 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
ترف لم تتلق دعم حساب المواطن .. والحالة وجهت
المواطن - الرياض

كشف حساب المواطن عن أسباب عدم نزول الدعم في حسابات بعض المستفيدين خلال الدفعة الأخيرة التي تم إيداعها قبل يومين.
وتلقت خدمة العملاء في حساب المواطن سؤالا من المواطنة “ترف” تقول فيه : لم يتم إيداع الدعم في حسابي رغم أن حالة الدفعة لدي “تم التوجيه”؟

ورد حساب المواطن بالقول: تم إيداع مبالغ الدعم لدفعة شهر فبراير، لذا الرجاء مراجعة البنك والتأكد بالفعل أنه لم يتم الإيداع”.

وتابع البرنامج أنه في حالة عدم نزول الدعم :” يلزمك توفير كشف حساب من البنك وتقديم اعتراض مالي بعد أربعة أيام من تاريخ صرف الدفعة من أيقونة “الدفعات المالية ” دفعة لم تستلم ، وإرفاق كشف حساب البنك”.

4 حالات للدعم

وكان حساب المواطن كشف في وقت سابق عن المقصود بحالات الدفعات في البوابة الإلكترونية للبرنامج.

وقال حساب المواطن إن حالة “وجهت” تعني أن عملية الإيداع تحت الإجراء بينما تعني حالة “مدفوعة” أنه تم إيداع المبلغ للمستفيد على حساب الآيبان المسجل في البوابة الإلكترونية.

وتابع حساب المواطن أن حالة “مرفوضة” تعني أنه لم يتم إيداع المبلغ للمستفيد لافتًا إلى أن حالة “في الانتظار”، تعني أن المبلغ معلق؛ لعدم نشاط الحساب البنكي، ويلزم المستفيد الدخول على البوابة والضغط على أيقونة استئناف المدفوعات، بعد التأكد من تنشيط الحساب البنكي.
وكان برنامج حساب المواطن أودع الأحد الماضي، 2.4 مليار ريال في حسابات مستحقي الدعم لمستفيدي الدفعة الخامسة عشرة لشهر فبراير من العام الجاري، و 18.1 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين، إذ اجتاز 84% من مجموع المتقدمين شروط الأهلية والاستحقاق ليصبح عدد المستفيدين في هذه الدفعة أكثر من 12.4 مليون مستفيد، فيما بلغ إجمالي الدفعات منذ انطلاق البرنامج وحتى الدفعة الحالية أكثر من 34.8 مليار ريال، بينما بلغ مجموع المدفوعات بأثر رجعي لـ 15 دفعة أكثر من 291 مليون ريال.

تسجيل حساب المواطن

يأتي هذا في الوقت الذي بدأت فيه عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج للدفعة الـ17 التي سيتم إيداعها يوم 10 أبريل المقبل.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن بإدخال: ”رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال”، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

شروط الأهلية في حساب المواطن

وقال حساب المواطن في وقت سابق إنه يجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :