إلغاء الاستقبال الرئيسي واستحداث عيادات مسائية بمستشفى عسير

الثلاثاء ٢٦ فبراير ٢٠١٩ الساعة ٦:١٤ مساءً
إلغاء الاستقبال الرئيسي واستحداث عيادات مسائية بمستشفى عسير

تنفذ صحة عسير مبادرة نوعية لتقليص معدلات الانتظار في العيادات الخارجية بمستشفى عسير المركزي، بهدف تقديم الخدمة لمراجعي ومراجعات العيادات الخارجية في أسرع وقت ممكن؛ وبما يتماشى مع المعايير المعتمدة للانتظار.

وتستهدف المبادرة تطوير آلية سير العمل المتبعة في العيادات، مع إضافة عيادات مسائية من الساعة 4 – 11 مساءً طيلة أيام الدوم الرسمي للتسهيل على المستفيدين.
وأوضحت صحة عسير أنه تم إلغاء الاستقبال الرئيسي للعيادات الخارجية، وتفعيل الاستقبال داخل كل جناح من أجنحة العيادات الخارجية، والبالغ عددها 21 جناحاً ، وذلك عبر إعادة ترتيب العيادات ووضع كل تخصص في جناح مستقل، كجناح لعيادات ” أمراض القلب ” وجناح لعيادات ” الغدد الصماء ” وغيرها .
وأبانت أنه تم إضافة 11 عيادة للاستشاريين، وفتح عيادات للإخصائيين وبإجمالي عدد 36 عيادة، شملت استحداث 4 عيادات عظام إضافية، وعيادة فرز جلدية، إلى جانب إضافة عيادة استشاري في ذات التخصص، وعيادتين استشاريتين للروماتيزم، و 3 عيادات استشارية جديدة للغدد الصماء، وعيادتين للأخصائييّن، وعيادتين استشاريتين للكلى، و 5 عيادات للمخ والأعصاب والباطنة، إضافة إلى عيادتين للجهاز الهضمي، وكذلك استحداث وعيادات فرز يومية للمخ والأعصاب، عيادات فرز للأنف والأذن والحنجرة، وعيادات فرز للمسالك البولية حيث أثمرت هذه المبادرة ولله الحمد عن تحقيق نتائج إيجابية خلال هذا الشهر.