الملك سلمان يستهل جلسة مجلس الوزراء بشكر الأمير محمد بن سلمان

الثلاثاء ٥ فبراير ٢٠١٩ الساعة ٧:٢٤ مساءً
الملك سلمان يستهل جلسة مجلس الوزراء بشكر الأمير محمد بن سلمان

استهل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، جلسة مجلس الوزراء اليوم، بتقديم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس اللجنة العليا لقضايا الفساد العام على ما بذله سموه وأعضاء اللجنة وفرق العمل المنبثقة عنها من جهد وحرص والتي أنجزت المهام المنوطة بها وحققت الغاية المرجوة وفق الأمر الملكي القاضي بتشكيلها.

وجدد خادم الحرمين التأكيد على استمرار الدولة على نهجها في حماية النزاهة ومكافحة الفساد والقضاء عليه وردع كل من تسول له نفسه التعدي على المال العام واستباحة حرمته والعبث به، وأن على الأجهزة الضبطية والرقابية تعزيز دورها في ممارسة اختصاصاتها بما يضمن ـ بمشيئة الله ـ الفاعلية وحماية المال العام والمحافظة عليه.
يذكر أن الديوان الملكي كان قد أعلن الأسبوع الماضي أن خادم الحرمين الشريفين اطلع على التقرير المقدم من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، المتضمن أن اللجنة العليا لقضايا الفساد العام أنهت أعمالها في قضايا استدعاء 381 شخصًا.

وأفاد الديوان الملكي بأنه قد نتج عن ذلك استعادة أموال للخزينة العامة للدولة تجاوزت في مجموعها  400  مليار ريال متمثلة في عدة أصول من عقارات وشركات وأوراق مالية ونقد وغير ذلك.