السودان: شكرًا للمملكة على تفانيها في خدمة القضايا العربية

السودان: شكرًا للمملكة على تفانيها في خدمة القضايا العربية

الساعة 9:29 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم, زيارات ملكية
4130
التعليقات على السودان: شكرًا للمملكة على تفانيها في خدمة القضايا العربية مغلقة
طباعة
المواطن - واس

نوه النائب الأول للرئيس السوداني وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض بن عوف برئاسة المملكة للقمة السابقة وتفانيها في خدمة القضايا العربية ومساعيها المتواصلة إلى بناء اللحمة بين مختلف الدول العربية .
وتقدم عوف في كلمة السودان أمام القمة العربية الثلاثون المنعقدة بتونس حالياً ، بخالص العزاء لكل من العراق ومصر والصومال حكومات وشعوباً على خلفية سقوط شهداء نتيجة الهجمات الإرهابية التي شهدتها هذه الدول ، مشيراً إلى الصعوبات الاقتصادية التي تعيشها بلاده في الفترة الحالية ، متوجهاً بالشكر للدول العربية التي وقفت إلى جانب بلاده وآزرته في وضعه هذا.
وجدد التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية ، معرباً عن الإدانة الشديدة لكل الاعتداءات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني ، معبرا عن موقف بلاده الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه المشروعة ودولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، معلناً في الوقت ذاته عن الرفض الكامل للإجراءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ، داعياً المجتمع الدولي إلى القيام بواجباته والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني .
ودعا في سياق كلمته أطراف النزاع في ليبيا إلى الجلوس إلى طاولة الحوار وتغليب لغة الحوار من أجل الوصول إلى حل سياسي يعيد الاستقرار إلى ليبيا .
وحول الوضع في سوريا, أعرب بن عوف عن رفض بلاده القاطع لمساعي ضم الجولان إلى الكيان الصهيوني ، مؤكدا على وحدة الأراضي السورية .



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :