تعرف على أفضل اللاعبين الأجانب في تاريخ البريميرليج
تيري هنري يتصدر القائمة

تعرف على أفضل اللاعبين الأجانب في تاريخ البريميرليج

الساعة 10:03 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
3375
0
طباعة
المواطن - مروة نبيل

يُعد الدوري الإنجليزي لكرة القدم جاذبًا للاعبين الأجانب طوال تاريخه، ونجح غالبيتهم في ترك بصمة قوية بمنافسات البريميرليج، وفي مقدمتهم الأسطورة الفرنسي تيري هنري.

وأجرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC استفتاءً حول أفضل لاعب أجنبي في تاريخ الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وحصل أسطورة نادي آرسنال والمنتخب الفرنسي السابق، تيري هنري، على 45% من الأصوات المشاركة.

وحصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد السابق، على المركز الثاني في قائمة الأفضل في تاريخ البريميرليج من خارج إنجلترا بنسبة 14%، مقابل 12% للأسطورة الفرنسية إيريك كانتونا نجم الشياطين الحمر السابق.

وعلى صعيد الأفضل في حراسة المرمى، نال الدنماركي بيتر شمايكل حارس مانشستر يونايتد السابق، جائزة الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي لكرة القدم، مُتفوقًا على التشيكي بيتر تشيك والإسباني ديفيد دي خيا.

وحصل البلجيكي فينسنت كومباني، نجم مانشستر سيتي، على جائزة أفضل مدافع في تاريخ البريميرليج متفوقًا على ثنائي مانشستر يونايتد نيمانيا فيديتش، وياب ستام.

وتوج كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب وسط في تاريخ الدوري الإنجليزي لكرة القدم، متفوقًا على ثنائي مانشستر سيتي، الفرنسي باتريك فييرا، والإسباني ديفيد سيلفا.

ونال تيري هنري جائزة أفضل مهاجم في تاريخ البريميرليج متفوقًا على الأرجنتيني سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتي، والإيفواري ديديه دروجبا أسطورة تشيلسي، بالإضافة إلى إيريك كانتونا.



لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :