حديقة في مكة المكرمة تتحول إلى لوحة جمالية 3D بأنامل 150 مواطنًا

حديقة في مكة المكرمة تتحول إلى لوحة جمالية 3D بأنامل 150 مواطنًا

الساعة 8:27 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
حديقة في مكة المكرمة تتحول إلى لوحة جمالية 3D بأنامل 150 مواطنًا
المواطن - مكة المكرمة

اجتمع 150 مواطنًا وسط حديقة بمكة المكرمة، ليطلقوا من داخلها “مبادرة مكة حياة” التي حولت الحديقة إلى لوحة جمالية، بإضافة الرسومات المختلفة، والخداع البصري ثلاثي الأبعاد في قالب جذاب، موظفين تلك الرسومات عبر سلسلة من القيم المعنوية والفنية الراقية.

وقالت مريم عولقي، إحدى الطالبات المتطوعات في المبادرة، وهي منهمكة في التلوين: “استيقظت في الصباح الباكر وتوجهت إلى حديقة الحسينية بمكة المكرمة، للمشاركة لأول مرة في حياتي في مثل هذا العمل التطوعي، وشعرت حينها بسعادة غامرة وأنا أقوم بتلوين كراسي الحديقة وممراتها بالفرشاة”، بحسب “العربية”.

بينما أحلام المالكي، التي كانت منشغلة في تجهيز أحد رسوماتها، فأكدت أنه “بمجرد الإعلان عن هذه المبادرة، التحقت على الفور بها لإعادة جماليات الحديقة، واستخدمنا رسم 3D ورسمًا سطحيًّا بسيطًا وتعليميًّا وخياليًّا، بالإضافة إلى رسم فواصل الممرات وتلوين الكراسي”.

وبروح الفريق الواحد، عبرت إسراء المسعودي وهي تساعد زميلاتها في الرسومات، عن سعادتها لمشاركتها في المبادرة التطوعية، وهي تقول: “على الرغم من حرارة الشمس والتعب إلا أني استمتعت بها جدًّا، فجميعنا بادرنا بكل تفانٍ لأجل إخراج الرسومات بشكل جمالي وفني مميز”.

واختلفت إحسان هوساوي وغدير الروقي في طريقة رسوماتهما، مستخدمتين بخاخات الألوان المخصصة للرسم، فرسمتا الفضاء بالبخاخات عبر تقنية 3D، ورسومات كرتونية محببة لدى الأطفال.

وفي الممرات القريبة من الفريق داخل الحديقة، تقف مريم كلنتن ومناهل برناوي في عملية التنظيم بكل حيوية ونشاط، فأوضحتا: “إن المشاركين والمشاركات جسدوا روح الفريق الواحد، عبر الخروج برسومات جسدت جماليات الحديقة”.

من جهته، تحدث المشرف على “مبادرة مكة حياة”، رئيس قسم إدارة السياحة والفندقة بجامعة أم القرى الدكتور علي أحمد القاسم بقوله: “هذه المبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة باسم (مكة حياة)، حيث تهدف إلى تطوير حدائق العاصمة المقدسة، وذلك بتطوير نموذج يتم تقديمه إلى أمانة العاصمة المقدسة، يتم تكراره في الحدائق الأخرى في مكة المكرمة، وتحقيقًا لرؤية طموحة وتفعيلًا لخدمة المجتمع تم تنفيذ هذه المبادرة”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :