لجنة الانضباط .. ترفع شعار المساواة في معاقبة الجميع عدالة
بعد قراراتها تجاه رؤساء الأندية

لجنة الانضباط .. ترفع شعار المساواة في معاقبة الجميع عدالة

الساعة 11:31 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - مروة نبيل

رفعت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم شعار معاقبة الجميع، بعد تصريحات رؤساء الأندية خلال الفترة الماضية، سواء على البرامج التلفزيونية أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

لجنة الانضباط تُعاقب الجميع:

وغرمت اللجنة، رئيس نادي النصر سعود السويلم 600 ألف ريال، بعد إساءته للاتحاد السعودي لكرة القدم وبعض لجانه وعدد من منسوبيه بشكل غير رياضي، كما أثار الرأي العام بشكل غير رياضي خلال حوار تلفزيوني.

ووقعت غرامة مالية على رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل قدرها 110 آلاف ريال بعد نشره تغريدة عبر حسابه في تويتر اعتبرت كإساءة لرئيس النصر بعد حواره التلفزيوني.

وقررت اللجنة تغريم رئيس نادي الشباب خالد البلطان 110 آلاف ريال، وذلك بعد سخريته من نادي النصر ووصفه بنادي الجاليات ردًّا على حوار سعود السويلم رئيس النصر، والذي سخر من الشباب في حواره التلفزيوني.

تباين عقوبات لجنة الانضباط:

وعلق القانوني والمختص في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، أحمد الأمير على عقوبات لجنة الانضباط عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، كما كشف عن سبب التباين في قراراتها.

وقال: “مثلما عودتكم دائمًا أن أشيد بالقرار الصحيح وأنتقد القرار الذي يكيف بشكل خاطئ، سبق وعوقب رئيس الشباب بعد تصريحات إعلامية ضد جماهير الأهلي وكانت العقوبة حسب م٥٠/١- لماذا عقوبة رئيس الشباب بعد تصريحاته ضد جماهير النصر كانت حسب م٥٠/٤”.

وتابع: “هل تعلمون لماذا هذا التباين في قرارات لجنة الانضباط مع أن المخالفة هي نفس المخالفة؟! لأنهم لن يستطيعوا معاقبة رئيس الشباب حسب المادة ٥٠/١؛ لأن النصر لم يتقدم بشكوى ضده، ولكنهم يستطيعون معاقبته حسب نص المادة ٥٠/٤”.

وأضاف الأمير تصريحاته قائلًا: “لذلك رأت لجنة الانضباط أن مساواة ومعاقبة الجميع هو عدالة، وذلك خطأ فادح في تطبيق النصوص القانونية وتكييفها! قرار خاطئ ويمكن استئنافه ونقضه!”.

وواصل قائلًا: “البعض يسأل لماذا عوقب رئيس الهلال على إساءته لـ رئيس النصر ولم يحصل العكس؟ الإجابة في نص المادة ٤١/١، وهي في حالة تعدد المخالفات لفعل واحد، تعاقب اللجنة المخالف بالعقوبة الأشد! لذلك عوقب رئيس النصر بالعقوبة الأشد وهي الإساءة للاتحاد”.

واختتم الأمير تغريداته قائلًا: “للأسف حتى تكييف العقوبة ضد رئيس النصر تكييف خاطئ! رئيس النصر كرر نفس المخالفة في نفس الموسم وكذلك تعددت المخالفات المرتكبة منه لفعل واحد، ولكن لجنة الانضباط كيفتها على أنها تكرار وليست تعددًا! يا لجنة الانضباط ما الذي يحصل؟!”.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • قانوني يوضح لـ الفراج أصول الرد على احتجاج الأندية
  • سبب اختلاف عقوبة جماهير الاتحاد والنصر
  • أسباب نشر قرارات الانضباط عبر موقع اتحاد الكرة
  • شكوى جديدة ضد نادٍ سعودي في فيفا

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :