مستشفى الملك سلمان بالقيروان يداوي أوجاع التونسيين

مستشفى الملك سلمان بالقيروان يداوي أوجاع التونسيين

الساعة 2:54 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم, زيارات ملكية
0
طباعة
مستشفى الملك سلمان بالقيروان يداوي أوجاع التونسيين
المواطن - الرياض

تشهد العلاقات السعودية التونسية حالة من الزخم خلال السنوات الأخيرة، يتمثل ذلك في الزيارات الرسمية المتبادلة والاستثمارات المشتركة فضلا عن وحدة المواقف حيال العديد من القضايا العربية.

ومن بين المشروعات الإنسانية والثقافية التي تقوم بها المملكة في تونس مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى الملك سلمان الجامعي بمدينة القيروان بقيمة 85 مليون دولار ومشروع ترميم جامع عقبة بن نافع والمدينة العتيقة بالقيروان بمبلغ 15 مليون دولار.

متعدد الاختصاصات

أكدت وزارة الصحة التونسية في وقت سابق أن مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز متعدد الاختصاصات الجديد بالقيروان له صبغة جامعية ولم يتم أي تغيير في هذا الصدد، مفندة ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول تغيير صبغة مشروع هذا المستشفى الجامعي إلى متعدد الاختصاصات.

وأوضحت الوزارة أن هذا المستشفى الجامعي تمت الاتفاق على تنفيذه تبعا لما جاء في الأمر الحكومي 1095 لسنة 2017 المؤرخ في 5 أكتوبر 2017 المتعلق بإبرام مذكرة تفاهم بين الحكومة التونسية وحكومة المملكة بخصوص منح هبة للمساهمة في تمويل مشروع بناء وتجهيز مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز الجامعي في القيروان.

حجم التبادل التجاري

ويبلغ حجم الصادرات بين السعودية وتونس في نهاية سنة 2017، حوالي 222 مليون دولار فيما بلغ حجم الواردات نحو 44 مليون دولار، فيما يوجد أكثر من 30 ألف تونسي يقيمون في المملكة.





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :