أمير الباحة يرعى فعالية لنحييها بـ12 ركنًا ويدشن موقع مجلس شباب الباحة

الأربعاء ٢٧ مارس ٢٠١٩ الساعة ١٢:١٧ صباحاً
أمير الباحة يرعى فعالية لنحييها بـ12 ركنًا ويدشن موقع مجلس شباب الباحة

رعى الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة الرئيس الفخري لمجلس شباب الباحة، أمس الثلاثاء، فعاليات مبادرة “لنحييها” إحدى مبادرات مجلس شباب منطقة الباحة التي تعنى بمرضى الفشل الكلوي، وذلك بقاعة الحسام للمؤتمرات والمعارض.

وحضر الحفل مدير شرطة منطقة الباحة العميد وليد بن حمزة الحربي، وعدد من المسؤولين بالمنطقة وبعض مرضى الفشل الكلوي.

ولدى وصول أمير الباحة مقر الحفل قام بقص الشريط للمعرض المصاحب إيذانًا بافتتاحه، ثم تجول به واستمع إلى شرح عن أركانه التي تضم 12 ركنًا يشارك بها عدد من الجهات الحكومية والخيرية تمثل جامعة الباحة والصحة والتعليم ولجنة التنمية برغدان وهايكنج السعودية النسائي بالباحة ومعهد ريادة الأعمال الوطني بالمنطقة، وهدف، حيث تقدم تلك الجهات العديد من النصائح والإرشادات التوعوية عن مرض الفشل الكلوي.

بعد ذلك شرف الأمير حسام بن سعود الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة الذي بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

ثم ألقى رئيس مجلس شباب الباحة، الدكتور زياد بن مشعل الزايدي، كلمة رحب فيها بأمير الباحة والحضور، معربًا عن شكره له على حضوره لرعايته للحفل، مثمنًا دعمه غير المحدود للشباب وإتاحة الفرصة لهم؛ لكونهم المحرك الأساسي لعجلة البناء والتنمية في هذا الوطن المعطى.

وبيّن أن مبادرة “لنحييها” هي إحدى المبادرات الشابة التي تعنى بفئة غالية وتقدم خدمة مجتمعية وإنسانية لتوعية وتثقيف أفراد المجتمع على أحد أهم الأمراض المتفشية في هذا العصر وهو الفشل الكلوي، مقدمًا شكره لكل من ساند وبادر وقدم خدمة لمجتمعه من خلال المشاركة والرعاية والدعم.

وبعدها شاهد أمير الباحة والحضور عرضًا مرئيًّا عن مرضى الفشل الكلوي ومراحل العلاج، ثم ألقت حنان بنت أحمد العمري كلمة مرضى الفشل الكلوي أعربت فيها عن شكرهم لكل من ساندهم ودعمهم وقدم لهم الخدمات والرعاية الصحية اللازمة، مشيدة بمبادرة مجلس شباب الباحة لتنظم هذه الفعالية.

إثر ذلك دشن الأمير الدكتور حسام بن سعود الموقع الرسمي لمجلس شباب منطقة الباحة.

وفِي ختام الحفل كرم أمير الباحة المشاركين والرعاة والداعمين لمبادرة “لنحييها”.