إيمان مواطنة كفيفة جزئياً تحكي معاناتها في مطار جازان

الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩ الساعة ٨:٥٣ صباحاً
إيمان مواطنة كفيفة جزئياً تحكي معاناتها في مطار جازان

يتعرض ذوو الإعاقة للعديد من المواقف المحرجة في المجتمع، وخاصةً في الأماكن العامة التي يرتادها الجميع، ومنها المطارات، مما يسبب لهم الحرج والضيق، وتنال من همتهم وعزيمتهم.

لا يمكنكم السفر

الفتاة إيمان حنبشي مواطنة تعرضت لموقف محرج، آلمها كثيراً وقالت عبر “المواطن“: “حدث معي موقفان أنا وصديقتي، أثناء سفرنا إلى الرياض على الخطوط السعودية في مطار جازان، حيث قام أحد الموظفين بإيقافنا ورفض صعودنا للطائرة بحجة أننا “كفيفات” مع العلم بأننا كفيفات جزئي ولم نطلب المساعدة منه كي يوقفنا بهذه الطريقة البشعة أمام درج الطائرة ويقول بكل جرأة: “لا يمكنكم السفر إلا بمرافق”.

كلمات مؤلمة

وأضافت: “أما الموقف الآخر، فكان عند البوابة أثناء الخروج للطائرة، حيث جاء أحد الموظفين وقال “كيف تسافرون لوحدكم، طيب أنتم ما تشوفون، كيف راح تمشون؟.. ولم يقف عند هذا الحد، كان يطلب من المسافرين بأن يأخذونا معهم وكأننا مجرد عفش.. أبداً لا يحق له فعل هذا الشيء، مع العلم وأكرر بأننا لم نطلب مساعدتهم”.

شكوى ضد التعامل

وأكملت: “حينها ‏رفعت شكوى للخطوط السعودية يوم الجمعة الموافق 11 يناير، واكتفوا بالاعتذار وأخبروني بأنه سيتم التواصل معي وإلى الآن لم أجد أي رد، ‏ كما أخبرني موظف الشكاوى بأن الشكوى أحيلت إلى الجهات المختصة وأنه إذا ثبت بأن ما قام به الموظف غير نظامي فسوف يعاقب.

نحن لسنا غرباء

وتساءلت إيمان: “ما هذا الأسلوب لموظف لا بد أن يكون أرقى من هذا؟! إلى أين يا الخطوط السعودية؟! وكيف يتم توظيف أشخاص مع الأسف لا يوجد لديهم ذرة ذوق ومراعاة لمشاعر الأشخاص، أحرجونا أمام الناس ويتكلمون بصوت عالٍ.. أصبحت أكره الذهاب للمطار والأشياء التي تحدث فيه”.

وذكرت” ‏نحن بشر عاديين، لسنا كائنات غريبة لكي يعاملونا وكأننا أتينا من الفضاء”.

المواطن” بدورها توجهت بالسؤال عن هذا الموضوع لمتحدث الخطوط السعودية فهد باهديلة منذ ١٤ مارس، ولم يتم الرد إلى الآن.