البلسم تختتم حملتها في اليمن بـ88 جراحة وتُكرم “المواطن”

الأحد ٣١ مارس ٢٠١٩ الساعة ٨:١٥ مساءً
البلسم تختتم حملتها في اليمن بـ88 جراحة وتُكرم “المواطن”

قدم محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على دعمهما الدائم للأعمال الإنسانية في اليمن، وشعورهما بالمعاناة والصعوبات التي نواجهها وتلبية متطلباتنا الإنسانية.

جاء ذلك خلال حضوره الحفل الختامي الذي أقامته البلسم الدولية في نهاية عملها بالتعاون مع مؤسسة أمراض القلب الخيرية بالمكلا خلال الفترة من 23 وحتى 31 مارس 2019 للمرة الثالثة على التوالي.

وأثنى اللواء البحسني على ما تقوم به قوات التحالف بقيادة المملكة من جهود إنسانية في اليمن ومراعاة ظروف إخوانهم اليمنيين، ومنها نقل الكادر الطبي والعديد من الأجهزة الطبية المتبرع بها من متبرعين سعوديين إلى إخوانهم اليمنيين، ما مكن أعضاء الكادر الطبي من أطباء ومختصين للقيام برسالتهم الإنسانية على أكمل وجه.

وأضاف: نحن كمواطنين وسلطة محلية في محافظة حضرموت باليمن نتقدم بخالص الشكر والتقدير لقيادة وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيق الذي يؤازر إخوانهم في محنتهم.

معربًا عن سعادته بما تقوم به منظمة البلسم الدولية من أعمال طبية وإنسانية في سبيل خدمة أبناء اليمن، مضيفًا أن السلطة المحلية تولي اهتمامًا كبيرًا بالمنظمة وبأعمالها الخيرية التي تصب في مصلحة مرضى اليمن من المحتاجين والفقراء الذين لا تمكنهم ظروفهم الاقتصادية من السفر للخارج للعلاج.

وأشاد البحسني بالنجاح الذي حققته الحملة 3، والتي أنجزت بنجاح 88 عملية قلب مفتوح وقسطرة، وقال مخاطبًا فريق البلسم: أنا أتابع أعمالكم أولًا بأول وأعرف مدى ما واجهتموه من صعوبات، ولكن تذليلكم لها دليل على مدى الخبرة التي يملكها فريق البلسم الدولية بالتعاون مع مؤسسة أمراض القلب الخيرية ومركز نبض الحياة بمحافظة حضرموت.

من جهته قدم عماد عبدالله بخاري، استشاري أول جراحة قلب والمدير التنفيذي لمنظمة البلسم الدولية في كلمته خلال الحفل شكره إلى وزير الصحة والسكان اليمني الدكتور ناصر محسن باعوم ومحافظ حضرموت وقيادة التحالف على دعمهم لمثل هذه الحملات، واصفًا عمل الحملة أنه كان مليئًا بالحالات الطبية المعقدة والتي لولا الله وتوفيقه لما تمكن الفريق من إنقاذ من أجريت لهم تلك العمليات.

وأشار إلى أنه تم خلال أيام هذه الحملة إجراء 18 عملية قلب مفتوح و70 عملية قسطرة علاجية تكللت جميعها بالنجاح رغم صعوبتها، شاكرًا إدارة مؤسسة أمراض القلب الخيرية على تهيئتهم الظروف المناسبة للعمل على خدمة هؤلاء المرضى.

بدوره، قال محمد باشعيب رئيس المؤسسة: إن العمليات التي أجريت خلال الحملة 3، وتعد عمليات نوعية ولا تجري إلا في مراكز قلب متقدمة، مقدمًا جزيل الشكر والتقدير لمنظمة البلسم الدولية، وعلى رأسهم مديرها التنفيذي على ما قدموه من خدمة لمرضى القلب اليمنيين الذي أتوا من جميع محافظات الجمهورية من صنعاء وحتى المهرة والذين كانوا ولا زالوا يعانون من أمراض القلب المزمنة.

وفي الختام، تم التوقيع على وثيقة تسليم أجهزة طبية حديثة لمركز نبض الحياة، مقدمة من متبرعين سعوديين لمنظمة البلسم الدولية، كما قام اللواء البحسني بتكريم الفريق الطبي السعودي وعدد من المتطوعين والمشاركين في الحملة، كما تم تكريم “المواطن“؛ وذلك لتغطيتها الصحفية ومرافقتها مع البلسم الدولية بالمكلا.