الجدعان : ننتظر من قمة تونس قراراً يسعد الشعوب العربية

الخميس ٢٨ مارس ٢٠١٩ الساعة ٣:١٧ مساءً
الجدعان : ننتظر من قمة تونس قراراً يسعد الشعوب العربية

أكد وزير المالية محمد الجدعان أن الموقف السعودي واضح فيما يتعلق برفض مسألة تسليم الجولان لإسرائيل، مشدداً على دعم الدول العربية للمملكة في هذا الموقف.

وفي تصريحات لإذاعة موزاييك التونسية عبَّر الجدعان عن تمنيات المملكة تعديل جدول أعمالها وإصدار وزراء الخارجية القمة العربية في تونس، قراراً يُسعد الشعوب العربية بخصوص أزمة الجولان.

ويرأس وزير المالية وفد المملكة المشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية اليوم الخميس بالجمهورية التونسية؛ في إطار الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية المقبلة في دورتها العادية الثلاثين في تونس.

وأشار وزير المالية إلى فحوى المقترح السعودي بدمج القمتين يتضمن دمج (القمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية) مع (القمة العربية العادية)؛ عندما تتزامن القمتان في عام واحد، مع إعطاء الملف الاقتصادي والاجتماعي مساحة أكبر في القمة العادية وأن مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية في دورته 151 الماضية قرر رفع المقترح لاعتماده خلال القمة العربية الـ30 التي تستضيفها الجمهورية التونسية الشقيقة نهاية الشهر الجاري.

وبين أن جدول أعمال المجلس يشمل على عدد من البنود المتعلقة بالعمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك منها: تقرير عن متابعة تنفيذ قرارات القمة الماضية ، والتحرك العربي في مفاوضات تغير المناخ، والاستراتيجية العربية لكبار السن، وخطة العمل العربية لمعالجة الأسباب الاجتماعية المؤدية إلى الإرهاب، ووضع حد لعمليات تجنيد الأطفال ضمن العصابات والمليشيات الإرهابية، إضافة إلى ما يُستجد من أعمال.