الدوري المصري .. التكافؤ شعار مباريات الأهلي والزمالك في مارس

السبت ٣٠ مارس ٢٠١٩ الساعة ٧:٠٧ مساءً
الدوري المصري .. التكافؤ شعار مباريات الأهلي والزمالك في مارس

تترقب الجماهير مباراة الأهلي والزمالك في الجولة الـ17 المؤجلة من منافسات الدوري المصري لكرة القدم، والمُقرر إقامتها، مساء اليوم السبت، على ملعب برج العرب في الإسكندرية.

ولعب الأهلي والزمالك 13 مواجهة من قبل في شهر مارس، وذلك قبل مباراة اليوم ضمن منافسات الجولة الـ17 من بطولة الدوري المصري لكرة القدم، وشهدت مواجهة القمة تكافؤًا نسبيًا بين الفريقين.

ونجح الفريق الأحمر في تحقيق الفوز في 5 مباريات، وتمكن الفريق الأبيض من الفوز في 3 لقاءات، وخيم التعادل على نتيجة 5 مواجهات بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري خلال شهر مارس، كان من بينهم 4 لقاءات انتهت بالتعادل السلبي.

وتمكن لاعبو الفريق الأحمر من تسجيل 12 هدفًا في شباك الأبيض خلال مباريات الأهلي والزمالك في الدوري المصري بمنافسات شهر مارس، واهتزت شباكه بـ10 أهداف، ما يدل على تقارب مستوى الفريقين.

وكان أول لقاء بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري خلال مارس، يوم 26 لعام 1954، وانتهى بفوز الفريق الأحمر بنتيجة 4/2، فيما تعود آخر مباراة بينهما في الشهر ذاته، ليوم 14 عام 2008، وتغلب أبناء القلعة الحمراء بهدفين دون رد.

وتُعد مباراة الأهلي الزمالك اليوم حاسمة بشكل كبير على صدارة ترتيب الدوري المصري لكرة القدم، حيث سينفرد الفريق الفائز بالمركز الأول، فيما يمنح التعادل الصدارة للفريق الأبيض.

وقبل مباراة الأهلي والزمالك اليوم، يتصدر الأبيض ترتيب الدوري المصري لكرة القدم برصيد 53 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن الفريق الأحمر.