#الشباب ينضم إلى صف نيمار وروما

الجمعة ٢٢ مارس ٢٠١٩ الساعة ١٠:٥٥ مساءً
#الشباب ينضم إلى صف نيمار وروما

أبدى خالد البلطان، رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، في الفترة الأخيرة امتعاضه من تقنية حكم الفيديو المساعد الـVAR؛ وذلك بسبب عدم حصول الليث على حقوقه من هذه التقنية.

وكان البلطان تحدث خلال لقاء إعلامي في برنامج “كورة” على قناة روتانا خليجية قائلًا: تقنية الـVAR ظلمت الشباب في مباراة النصر والقادسية والاتفاق والفيصلي، في مباراة النصر والشباب، النصر سجل هدفه من كرة ليست ركلة ركنية، وفاز النصر بخطأ تحكيمي لصالحه.

وأضاف البلطان: معايير تقنية الـVAR تُحيرني حقيقة فكل مباراة تختلف التقنية عن المباراة التي قبلها.

وانضم البلطان ونادي الشباب إلى صف النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ونادي روما الإيطالي.

البداية كانت مع البرازيلي نيمار الذي هاجم بقوة حكام تقنية الـVAR في مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث اعترض على احتساب ركلة جزاء للاعب البرتغالي ديوغو دالوت في اللحظات الأخيرة، حيث أحرز منها ماركوس راشفورد هدف عبور اليونايتد لدور ربع النهائي.

كذلك قرر الأمريكي جيمس بالوتا رئيس نادي روما توجيه لومه لتقنية الـVAR خلال لقاء روما وبورتو البرتغالي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث قال: لقد طالبنا في العام الماضي بتقنية الـVAR؛ لأننا ذُبحنا أمام ليفربول في نصف النهائي بدوري الأبطال، وعندما طبقوها في العام الجاري لا نزال نُسرق ولا نحصل على حقوقنا.

وأضاف بالوتا: هناك ركلة جزاء لباتريك شيك، والـVAR أظهر هذا الأمر، ولكنها لم تُحتسب؛ لقد سئمت هذا الأمر.