العقاري لم ينفذ أحكام القضاء .. تلاعب الصندوق يُغضب المواطنين بعد سنوات الترافع!

الأربعاء ٦ مارس ٢٠١٩ الساعة ١٢:٣٩ مساءً
العقاري لم ينفذ أحكام القضاء .. تلاعب الصندوق يُغضب المواطنين بعد سنوات الترافع!

ناشد المتضررون من الصندوق العقاري، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالتدخل والوقوف بجانبهم وإجبار العقاري على تنفيذ أحكام القضاء.

وعبر وسم “العقاري لم ينفذ أحكام القضاء”، شكا المتضررون من العقاري الذي يتجاهل معاناتهم، مشددين على أنهم لن يقبلوا ولن يرضوا بغير القرض العقاري الحسن وتنفيذ الأحكام القضائية؛ لأنهم في دولة العدل، ولن يرضى خادم الحرمين الشريفين وولي العهد أن يتضرر أي مواطن في هذا البلد الكريم.

ورأوا أن الصندوق العقاري يحرق رأس ماله والذي هو مقدرات حكومية يفترض بها أن تكون عوناً، بعد الله، للمواطن في بناء سكن له ولعائلته، ولكن بدلًا عن ذلك يذهب هذا المال إلى البنوك كفوائد لا تعود على الدولة أو المواطن بشيء منها، موضحين أنه تجب محاكمة أي موظف في الدولة يعطل الأحكام القضائية واجبة التنفيذ.

ولفتوا إلى أن الأحكام النهائية صدرت وكان العقاري يقول إنه إذا صدر حكم نهائي سينفذ الأحكام، ولكن الآن بعد أن صدرت بدأ الالتفاف حول الأحكام بعد سنوات من الترافع في المحاكم.

وقالوا إن الصندوق لم يراعِ سنوات الانتظار ولا قيمة الأرض، لأن البعض حتى وقت قريب يقسط قيمة الأرض التي اشترطها الصندوق وتجاهل الاستثناء ولم يلتزم بالمهلة، وقال أخيرًا سنلتزم بالأحكام النهائي ولم يفعل!