#النصر والهلال .. يبحثان عن الفوز الخامس في مارس

الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩ الساعة ٦:٢٣ مساءً
#النصر والهلال .. يبحثان عن الفوز الخامس في مارس

تترقب الجماهير مباراة النصر والهلال المُقرر إقامتها على ملعب الملك فهد، يوم الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ25 من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ولعب النصر والهلال 9 مباريات من قبل في بطولات عديدة خلال شهر مارس، وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بالعالمي من تحقيق الفوز في 4 مباريات، والهزيمة في مثلها، وانتهت مواجهة واحدة بالتعادل.

وفاز النصر على الهلال بنتيجة 3/1 في الدوري السعودي التصنيفي عام 1975، وتغلب عليه بهدف نظيف في كأس الملك 1987، وحقق العالمي فوزه الثالث في شهر مارس على حساب الزعيم في الدوري السعودي الممتاز 1997.

وجاء فوز الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الرابع على حساب الهلال في شهر مارس، خلال مواجهة الفريقين في الدوري السعودي الممتاز 2002، حينما فاز العالمي بنتيجة 3/2.

وتغلب الهلال على النصر في الدوري السعودي الممتاز 2006 بهدفين مقابل هدف، وفاز الزعيم بثنائية دون رد في كأس ولي العهد عام 2011، وواصل الأزرق تفوقه في شهر مارس، وغاز على العالمي بهدف نظيف في دوري زين للمحترفين 2012.

ويعود آخر فوز حققه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على نظيره النصر في شهر مارس إلى منافسات دوري عبداللطيف جميل 2016، عندما فاز الزعيم بهدفين دون رد.

وتعادل النصر والهلال مرة واحدة فقط خلال شهر مارس، حينما انتهت مباراة الفريقين في الدوري السعودي 1999 بنتيجة 2/2.

وقبل مباراة النصر والهلال المقبلة، يتصدر الفريق الأول لكرة القدم بالزعيم جدول ترتيب كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 57 نقطة، وبفارق نقطتين عن العالمي.