قبل المواجهة الحاسمة.. التاريخ ينصف الأخضر ضد الإمارات

الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩ الساعة ٥:٥٩ مساءً
قبل المواجهة الحاسمة.. التاريخ ينصف الأخضر ضد الإمارات

يواجه المنتخب السعودي تحت 23 عامًا نظيره الإماراتي، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس آسيا في تايلاند 2020.

ولعب الأخضر تحت 23 عامًا ضد نظيره الإماراتي 5 مرات من قبل، وكانت الغلبة لصالح المنتخب السعودي الذي تمكن من الفوز في 3 مواجهات، وهُزم في لقاء، وانتهت مباراة بالتعادل.

وتعود المواجهة الأولى للأخضر تحت 23 عامًا ضد نظيره الإماراتي إلى عام 2010، في كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية، وانتهت بفوز الأبيض على المنتخب السعودي.

وفاز المنتخب السعودي على الإمارات بثلاثية دون رد في كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية، وبنتيجة 5/3 في بطولة المنتخبات الخليجية السادسة عام 2015، وتغلب الأخضر على الأبيض في البطولة ذاتها عام 2016 بهدف دون رد.

وانتهت مباراة الأخضر تحت 23 عامًا ضد نظيره الإماراتي بالتعادل بهدف لكل منتخب ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية التي أُقيمت في البحرين.

ويسعى الأخضر لتحقيق الفوز على الإمارات اليوم، لانتزاع صدارة المجموعة وخطف بطاقة التأهل إلى نهائيات البطولة الآسيوية، دون الحاجة إلى الدخول في الحسابات المعقدة، وانتظار فرصة الصعود كأفضل ثان في مجموعته.

ويتصدر المنتخب الإماراتي تحت 23 عامًا المجموعة “D” في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس آسيا برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف عن الأخضر، فيما تحتل لبنان والمالديف المركزين الثالث والرابع بدون رصيد.