كأس الملك .. اقتراح الاتحاد الإسباني الجديد يُزيد البطولة إثارة وقوة

السبت ٣٠ مارس ٢٠١٩ الساعة ٦:٢٥ مساءً
كأس الملك .. اقتراح الاتحاد الإسباني الجديد يُزيد البطولة إثارة وقوة

يبدو أن كأس الملك في إسبانيا سيشهد العديد من التغييرات خلال الفترة المقبلة، حيث اقترح اتحاد كرة القدم بعض التعديلات في نظام البطولة الحالي.

كأس الملك في شكل جديد:

وكشف رئيس اتحاد كرة القدم الإسباني، لويس روبياليس، عن رغبته في تغيير نظام كأس الملك بشكله الحالي، حيث يُريد أن تكون كافة أدوار البطولة من مباراة واحدة، على أن يكون الدور نصف النهائي فقط بنظام الذهاب والعودة.

وسيستمر نهائي كأس الملك من مباراة واحدة كما هو في نظام البطولة الحالي، على أن يحتضنها ملعب مُحدد من قبل، لرغبة مسؤولي اتحاد كرة القدم الإسباني في منح المسابقة مزيدًا من الإثارة والقوة.

وأكد رئيس اتحاد كرة القدم الإسباني، أن نظام كأس الملك الجديد سيتم إقراره بشكل رسمي خلال الجمعية العمومية المقبلة، ولكنه شدد على أنه سيكون كالتالي؛ جميع الأدوار من مباراة واحدة، ونصف النهائي من مباراتين، والنهائي من لقاء واحد.

كأس الملك في دورة مجمعة:

وأشار رئيس اتحاد كرة القدم الإسباني، إلى احتمالية إقامة دورة مجمعة للفرق المتأهلة إلى نصف نهائي كأس الملك، ولكن هذا المقترح لن يكون قريبًا؛ نظرًا لخطورة تطبيقه حاليًّا، خاصة أنه يحتاج إلى مساحة زمنية كبيرة.

وأوضح أن نظام الدورة المجمعة لبطولة كأس الملك أمر جيد للغاية، ولكنه غير معتاد للجماهير، كما أنه يزيد الأعباء الأمينة والاقتصادية، لذلك تم تأجيله خلال الفترة المقبلة، إلا أنه يظل فكرة قابلة للمناقشة.

ويسعى اتحاد كرة القدم الإسباني لإجراء تغييرات في نظام البطولات خلال الفترة المقبلة، لإضافة إثارة على المباريات، وجذب الجماهير، خاصة أن بعض مباريات كأس الملك شهدت إقبالًا ضعيفًا، بعد حسم بعض الفرق التأهل من مباراة الذهاب.