مدير حملة عبدالعزيز بوتفليقة سيقدم أوراق ترشحه على وقع المظاهرات

الأحد ٣ مارس ٢٠١٩ الساعة ٤:٣٠ مساءً
مدير حملة عبدالعزيز بوتفليقة سيقدم أوراق ترشحه على وقع المظاهرات

أكدت مصادر جزائرية أن عبد الغني زعلان مدير الحملة الانتخابية للرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة سيقدم أوراق ترشح الرئيس للمجلس الدستوري الجزائري خلال ساعات.
وأعلنت الحملة في وقت مبكر اليوم أن كل أعضائها سيتوجهون إلى المجلس الدستوري لحضور تقديم أوراق عبدالعزيز بوتفليقة قبل إغلاق باب الترشح اليوم.

إلى ذلك تظاهر مئات الطلاب في عدد من الجامعات الجزائرية ضد ترشيح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، فيما انتشرت قوات الأمن حول المجلس الدستوري  ترقبًا لوصول أوراق المرشح الأهم.
وكان 
عبد العزيز بوتفليقة قدم تصريحًا عن ممتلكاته التزامًا بما ينص عليه القانون المتعلق بنظام الانتخابات حيث يلزم كل مرشح للرئاسة بالتصريح عن كافة الممتلكات التي يحتكم عليها.
ولم يستقبل المجلس الدستوري حتى الآن سوى 5 ملفات ترشح، تعود إلى كل من المرشح المستقل الدكتور عبد الحكيم حمادي ورئيس حزب التجمع الجزائري علي زغدود، ورئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، ورئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، ورئيس حزب النصر الوطني محفوظ عدول.

ويشترط على المترشح أن يقدم التصريح العلني بممتلكاته العقارية والمنقولة داخل الوطن وخارجه ويتوجب عليه تكوين ملف للترشح يتكون من عدة وثائق إدارية وتصريحات شرفية وتعهدات وأن يرفقه بـ600 توقيع فردي على الأقل لأعضاء منتخبين في المجالس البلدية أو الولائية أو البرلمانية وموزعة عبر 25 ولاية على الأقل و60 ألف توقيع فردي على الأقل لمنتخبين مسجلين تُجمع عبر 25 ولاية على الأقل.