مكين تحتفي بخريجاتها بعد دورة الـ60 ساعة

الإثنين ٢٥ مارس ٢٠١٩ الساعة ٩:٠٩ مساءً
مكين تحتفي بخريجاتها بعد دورة الـ60 ساعة

قالت الرئيسة التنفيذية لجمعية مكين، مها الشهري، إن جمعية حاضنة الأعمال السعودية تهدف إلى الارتقاء بمهنة الخدمة الاجتماعية المقدمة في المملكة وذلك من خلال طرح المشاريع الجديدة على الساحة بقيمة مضافة وهي العمل المؤسسي.
ولفتت الشهري إلى أن الجمعية تهدف أيضًا إلى أن تكون هي الجهة المفضلة لرائدات المشاريع الإبداعية، لدعمهن لوجستيًا وإداريًا حتى تحقق لهن موضع قدم في السوق المحلي، متابعةً أن إحدى هذه البرامج التدريبية للمحتضنات هي برنامج مكين ريادة الذي تقدمه الجمعية بالشراكة مع مركز ريادة الأعمال، والذي يهدف إلى تنمية المهارات التسويقية وتأهيل رائدات الأعمال لدخول سوق العمل من خلال فريق من المختصين في تأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وشددت على أن مكين تشجع المشروعات الإبداعية وتقدم لها الدعم حتى تحقق الدمج الشامل في المجتمع من خلال تساوي الفرص وتمكين القدرات والمساهمة في النهضة الاقتصادية ومواكبة رؤية 2030.

جاء ذلك خلال اختتام دورة برنامج رياده الأعمال التي احتضنها معهد ريادة الأعمال الخميس الماضي بجامعة الملك سعود والذي افتتحته الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد بن خالد آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية مكين والدكتورة بدور الريس مساعدة المشرف العام على معهد ريادة الأعمال، حيث حضر البرنامج ما يربو 25 متدربةً محتضنةً من قبل جمعية مكين التي تهدف لتمكين الشابات السعوديات للدخول لسوق العمل في ظل ظروف معينة لديهن.
وشكرت دعد العيسى مساعدة الشؤون الأكاديمية والتدريب بمعهد ريادة الأعمال، المتقدمات وأثنت على تفاعلهن، كما قدمت لهن شهادات إتمام الدورة التي امتدت لمدة 3 أسابيع بواقع 60 ساعة تدريبية.
وقالت العيسى إن معهد ريادة الأعمال يهدف لدعم سوق العمل وتزويد المخرجات التعليمية بالمهارات التي يحتاجها المتدرب، حيث يقدم بين الحين والآخر برامج مختلفة في تطوير تلك المهارات.
تجدر الإشارة إلى أن جمعية مكين ستحتفى بعد أسبوعين بتخريج دفعة جديدة لسوق العمل في برنامج ريادة الأعمال في مشاريع الطفولة والذي يسد الخلل في السوق لهذه الفئة من المشاريع.