هنا حالة الطقس المتوقعة غدًا في الخليج والشام ودول المغرب العربي

الأحد ٣١ مارس ٢٠١٩ الساعة ٨:٣٨ مساءً
هنا حالة الطقس المتوقعة غدًا في الخليج والشام ودول المغرب العربي

كشف خبراء الأرصاد الجوية توقعاتهم لحالة الطقس يوم غد الاثنين في المملكة والدول العربية.

حالة الطقس في الشام ومصر:

بالنسبة إلى حالة الطقس في الشام ومصر فيستمر تأثُّر بلاد الشام بمُنخفض جوي، ويتوقع حدوث تغيير على الأجواء في النصف الثاني من الأسبوع لتصبح ربيعية دافئة تدريجيًّا مع استمرار هطول الأمطار الرعدية الغزيرة على بلاد الشام الاثنين وتنبيه من تشكل السيول.

كما توقع خبراء الأرصاد أن تكون درجات الحرارة منخفضة بشكل لافت نسبةً لهذا الوقت من العام، مع استقرار على الأجواء خلال النصف الثاني من الأسبوع وارتفاع تدريجي وواضح على درجات الحرارة، بحسب طقس العرب.

حالة الطقس في دول الخليج العربي:

أما حالة الطقس في دول الخليج العربي فتوقع خبراء الأرصاد استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي على العراق، وهي عبارة عن زخات رعدية وتنبيه من السيول، مع استمرار تأثُّر العراق بحالة من عدم الاستقرار الجوي على المناطق الشمالية وبعض المناطق الوسطى، زخات أمطار رعدية غزيرة وتنبيه من تشكُّل السيول.

كما توقع خبراء الأرصاد استمرار تأثير الحالة لكن بحدّة أقل على المناطق الشمالية والشمالية الشرقية خلال الأيام القادمة، وحدوث ارتفاع كبير على درجات الحرارة في الإمارات الاثنين، تُقارب درجات الحرارة مُنتصف الثلاثينيات مئوية.

حالة الطقس في دول المغرب العربي:

في سياق متصل، توقع خبراء الأرصاد استمرار هُطول الأمطار المتفرقة على سواحل تونس والجزائر وأجزاء محدودة من المغرب، فيما تستمر فرصة الأمطار المتفرقة على شمال تونس والجزائر وبعض مناطق شرق المملكة المغربية، قد تترافق بالرعد محليًّا.

كما توقعوا ازدياد قوة حالة عدم الاستقرار الجوي يومي الأربعاء والخميس، مع أمطار رعدية متوقعة على أجزاء واسعة من شمال الجزائر، وبعض المناطق التونسية والمغربية.

حالة الطقس في السعودية:

وفي وقت سابق كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، توقعاتها لحالة الطقس ليوم غد الاثنين.

وتوقعت الأرصاد استمرار فرصة هطول الأمطار الرعدية، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على عدة مناطق بالمملكة، موضحةً أن مرتفعات مكة المكرمة، والباحة، وعسير، وجازان، ونجران والأجزاء الشرقية منها، وكذلك أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية خاصة الجنوبية منها، ستتأثر باستمرار هطول الأمطار الرعدية، المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية.

كما توقعت الأرصاد انخفاضًا ملموسًا في درجات الحرارة تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، وحائل، والقصيم، والرياض والشرقية.