8 أعوام من الخطر.. أعمدة الكهرباء تتوسط طريقًا رئيسيًّا في أحد المسارحة!

الأحد ٣١ مارس ٢٠١٩ الساعة ١٠:٢٣ مساءً
8 أعوام من الخطر.. أعمدة الكهرباء تتوسط طريقًا رئيسيًّا في أحد المسارحة!

تذمر مرتادو طريق الملك سعود (الجروف)، وهو من الطرق الرئيسية في أحد المسارحة، من وجود أعمدة ضغط عالٍ وأعمدة كهرباء بمنتصف الطريق بجانب ثانوية الأحد للبنين، حيث تشكل تلك الأعمدة خطرًا على سائقي السيارات في حال الاصطدام بها، خاصة في وقت المساء نتيجة ضعف الرؤية لدى البعض ومنهم كبار السن.

وقال عبدالعزيز عريشي في تصريحات إلى “المواطن“: إن الأعمدة تشكل خطورة على سائقي السيارات فهي تقع في وسط الشارع بالقرب من الثانوية، متعجبًا من عدم إزالتها من قبل شركة الكهرباء حتى اليوم الأحد رغم تواجدها منذ أكثر من 8 سنوات.

ولفت إلى أن الأعمدة تتوسط الشارع وشركة الكهرباء لم تواكب التطور الذي حدث في توسعة الشارع منذ سنوات، لتظل الأعمدة واقفة على جانب الطريق دون حراك في انتظار حادث اصطدام حتى يتم التفاعل من قبل الشركة، كما أن المشكلة هي تغريم قائد المركبة نتيجة اصطدامه بالعمود على أساس أنه المخطئ!

من جهته، أكد علي فقيهي أن هناك أعمدة الكهرباء تشكل خطورة كبيرة على سالكيه؛ كون هذا الطريق بمسار واحد فقط وترتاده مئات السيارات يوميًّا، مرجعًا ذلك إلى غياب التنسيق بين الجهات أثناء عملها سواء من الكهرباء أو البلدية أو الموصلات؛ ما يتسبب في إهدار الجهد والمال والوقت.

وطالب الفقيهي الجهات المعنية بسرعة العمل على معالجة تلك الأعمدة وإزالتها وتحويلها إلى خطوط أرضية لتفادي الخطورة الناجمة عنها وضرورة التنسيق في الأعمال المقبلة؛ حتى لا تكرر مثل هذه المشكلة.