820 ألف ريال تُثير الحيرة .. وقانوني: أين تذهب أموال الغرامات يا لجنة الانضباط؟!

الخميس ٢٨ مارس ٢٠١٩ الساعة ٤:٣٤ مساءً
820 ألف ريال تُثير الحيرة .. وقانوني: أين تذهب أموال الغرامات يا لجنة الانضباط؟!

تعجب القانوني أحمد الأمير من الأموال الطائلة التي تفرضها لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم عند تغريم الأندية ورؤساء الأندية خلال الفترة الأخيرة.

وتحدث الأمير لإذاعة يو إف إم قائلًا: غرامة رئيس النصر هي الأشد وذلك نظرًا لتصاريح سعود آل سويلم تجاه منسوبي الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورؤساء الأندية وتم مضاعفة العقوبة دون الاستناد إلى أي مواثيق قانونية واضحة.

وأضاف الأمير: اللائحة لم تذكر أين تذهب أموال الغرامات والعقوبات ورسوم الاستئناف.

وكانت لجنة الانضباط غرّمت سعود آل سويلم رئيس النصر 600 ألف ريال بعد تطاوله على اتحاد القدم وبعض من لجانه ومنسوبيه، كما أقرت اللجنة بتغريم الأمير محمد بن فيصل رئيس الهلال بدفع غرامة مالية قدرها 110 آلاف ريال.

وتعرض خالد البلطان، رئيس نادي الشباب، لغرامة مالية قدرها 110 آلاف ريال خاصة بعد رده على رئيس النصر، ووصفه لنادي النصر بأنه نادي الجاليات.

ويذكر أن شرارة التصريحات المثيرة وغرامات لجنة الانضباط كانت بدأت منذ لقاء سعود آل سويلم في برنامج كورة والمذاع على قناة روتانا خليجية، حيث استفز رئيس النصر ناديي الهلال والشباب ووصف الليث بأن جماهيره عبارة عن 16 بيتًا واستراحتين.

كما تحدث سعود آل سويلم عن تسببه في رحيل الإنجليزي مارك كلاتنبيرج من رئاسة لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وهو الأمر والذي أثار غضب رئيس الهلال.