أخطاء كارثية وقع فيها اتحاد القدم

أخطاء كارثية وقع فيها اتحاد القدم

الساعة 7:25 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - محمد سمعة

تعرض الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة لؤي السبيعي في الفترة الأخيرة لانتقادات حادة بسبب التخبط الإداري وإصدار بعض القرارات والتي وجد البعض أنها غريبة.

ووقع اتحاد القدم السعودي في الكثير من الأخطاء والتي أثرت على الموسم بشكل سلبي بداية من المنتخب السعودي الأول وحتى تنظيم مباريات الأندية في بطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

أخطاء وترت العلاقة 

بداية الأخطاء كانت مع اهتمام اتحاد القدم بتنظيم المباريات وضمه للجنة المسابقات حيث أصدرت الأخيرة بعض القرارات بضغط المباريات لم تلق استحسان الكثير من الأندية، وبعد هذا الغضب صرّح لؤي السبيعي أن اتحاد القدم وضع مقترح نقل لجنة المسابقات للرابطة الدوري السعودي للمحترفين بداية من الموسم المقبل، وأضاف أن اتحاد القدم الحالي عدل الحوكمة وحدد المهام والمسؤوليات بين اتحاد القدم وهيئة الرياضة ورابطة الدوري.

واستمرت الأخطاء بعدم محاسبة اتحاد القدم للأندية والتي منعت لاعبيها من الانضمام لمعسكر المنتخب السعودي والذي أقيم في مدينة مورسيا الإسبانية، حيث أبدى المدرب الوطني سعد الشهري امتعاضه من هذا الأمر في الكثير من المناسبات.

واعترف لؤي السبيعي كذلك بأنه كرئيس لاتحاد القدم ارتكب خطأ بأنه كان يخرج لوسائل الإعلام ويتحدث عن قرارات لجنة الانضباط أو لجنة المسابقات، مضيفًا أن كل رئيس لجنة منوط بالدفاع عن قراراته والقيام بتفسيرها.

كما اعترف بأنه لم يطلع ويشاهد قوانين لائحة لجنة الانضباط خلال الفترة الأخيرة.

ويذكر أن اتحاد القدم تعرض خلال الفترة الماضية لانتقادات من أندية النصر والهلال والشباب، حيث اعترض الشباب والهلال على اختلاف معايير لجنة الانضباط عند معاقبة اللاعبين البرازيليين سيبا وكارلوس إدواردو على الترتيب، كما اعترض النصر على لجنة الحكام ورئيس اتحاد القدم السابق قصي الفواز.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :