أين تحفظ جيش #السودان على عمر البشير ؟

أين تحفظ جيش #السودان على عمر البشير ؟

الساعة 4:13 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
0
طباعة
أين تحفظ جيش #السودان على عمر البشير ؟
المواطن - متابعة

بعدما أعلن وزير الدفاع السوداني رئيس اللجنة الأمنية العليا أنه تم اقتلاع النظام السابق والتحفظ على رأسه في مكان آمن؛ تبادر السؤال إلى الذهن: أين تم التحفظ على عمر البشير وما هو المكان الآمن؟

ولم يُفصح عوض بن عوف في بيان القوات المسلحة السودانية عن المكان الآمن الذي تم التحفظ فيه على عمر البشير، لكن التفكير يتجه مباشرة إلى مقر المخابرات العامة السودانية لصعوبة نقله إلى مقر القيادة العامة للقوات المسلحة التي كان المتظاهرون يحيطون بها منذ السادس من أبريل الجاري.

وربما يتم التحفظ على عمر البشير في منزله ويبقى قيد الإقامة الجبرية، لكن الجيش لا يمكنه أن يفصح عن مكان البشير؛ لضمان عدم مهاجمة المتظاهرين للمكان الذي يوجد به، أو لحماية الرئيس السابق من انتقام المتظاهرين.

هل غادر البشير السودان؟

مع الساعات الأولى من صباح اليوم ترددت أنباء عن تنحي عمر البشير ومغادرته البلاد، فيما أكدت مصادر سودانية أن البشير رهن الإقامة الجبرية هو وعدد من حراسه ولم يُسمح له بمغادرة البلاد، وهو ما أكده بيان القوات المسلحة الذي تلاه عوض بن عوف وأعلن فيه عزل البشير.

وكان بيان القوات المسلحة تضمن الإعلان عن عزل الرئيس عمر البشير وتسليم السلطة لمجلس عسكري وتعطيل العمل بالدستور وإعلان الطوارئ.

وقال وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف في بيان القوات المسلحة إنه تم اقتلاع النظام والتحفظ على رئيس البلاد عمر البشير في مكان آمن.

كما أعلن الوزير عوض بن عوف، تعطيل الدستور وإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر وتشكيل مجلس عسكري لإدارة شؤون البلاد لفترة انتقالية مدتها عامان تجري في نهايتها انتخابات.

وقال البيان إنه تقرر إغلاق المجال الجوي لمدة 24 ساعة وإغلاق المعابر الحدودية لحين إشعار آخر، وكذلك حل المجلس الوطني ومجالس الولايات.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :