ادعى العمى فحصل على 1.3 مليون دولار ورخصة القيادة كشفت الخدعة

السبت ١٣ أبريل ٢٠١٩ الساعة ١٠:٠٧ مساءً
ادعى العمى فحصل على 1.3 مليون دولار ورخصة القيادة كشفت الخدعة

ادعى جندي أمريكي إصابته بالعمى أثناء الخدمة العسكرية، وحصل على تعويضات بلغت 1.3 مليون دولار على مدى 35 عامًا، لكن وقع في خطأ ساذج كلفه الكثير.

وينتظر الجندي المتقاعد مايك رودولفو بليا الآن البدء بتنفيذ عقوبة السجن لمدة عام كامل، بعد أن تبين أنه لم يكن أعمى طوال هذه الفترة، التي حصل خلالها على تعويض حكومي من وزارة شؤون قدامى المحاربين، جراء إصابته بالعجز في العين.

والأربعاء الماضي حكمت المحكمة عليه بأن يعيد كل الأموال التي حصل عليها إلى الوزارة، كما ينبغي أن يخضع للمراقبة طوال 3 سنوات بعد الإفراج عنه في نهاية فترة محكوميته والبالغة 12 شهرًا.

وقالت السلطات المعنية: إن بليا كان يعاني من عجز محدود في الرؤية جراء إصابته ببقع في الشبكية في العام 1969، أعقبه حصوله على تعويضات مالية من وزارة شؤون المحاربين.

وبعد 14 عامًا، أبلغ بليا وزارة شؤون قدامى المحاربين أنه فقد معظم بصره، فبدأت الوزارة بصرف تعويضات كاملة له جراء العجز الطبي، على الرغم من أنه لم يكن يستحق سوى تعويضات بنسبة 10 في المائة فقط.

وبينما كانت الوزارة تعتقد أنه أعمى، كان بليا يجري فحوصا طبية لعينيه في عيادات خارجية، وتبين أنه يعاني من قصر في النظر بنسبة 20 على 30 في واحدة من عينيه، بينما بلغ القصور في العين الأخرى 20 على 40.

وهذا يعني أنه يعاني من قصر النظر في عينيه بالفعل، لكنه لم يكن قريبًا بأي شكل من الأشكال من العمى أو فقدان البصر.

ليس هذا فحسب، بل تبين أنه يحمل رخصة قيادة سيارة، ويقود سيارته في منطقته بانتظام.