بعد إعدام امرأة نيجيرية بالمملكة.. سفير الرياض يوضح الحقائق ويرد على اللغط

الإثنين ١٥ أبريل ٢٠١٩ الساعة ١:٥١ مساءً
بعد إعدام امرأة نيجيرية بالمملكة.. سفير الرياض يوضح الحقائق ويرد على اللغط

علق عدنان محمد بوسطجي سفير المملكة في نيجيريا، على إعدام كوديرات أيشولا أفولابي، المتهمة بتهريب المخدرات في المملكة، حيث قال إن هناك مواطنين نيجيريين صالحين يعيشون في البلاد، ولهم أدوار نشطة للغاية في المجتمع السعودي.

ووفقًا لسفير المملكة: “كما هو الحال اليوم، لدينا أكثر من 1.5 مليون نيجيري في المملكة بجميع قطاعات اقتصادنا تقريبًا.. هؤلاء النيجيريون منخرطون بشكل مشروع في خدمات مختلفة ولا يتعرضون لأي مشكلة”.

وأضاف: “يجب ألا يتم استخدام سوء سلوك عدد قليل من النيجيريين لتعميم أن كل شيء ليس جيدًا بين المملكة ونيجيريا”.

وفقًا لصحيفة ذا نيشن، عثرت صحيفة ديليز على وثيقة تضم 23 نيجيريًا آخرين ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام فيهم في المملكة بسبب تهم مختلفة.

ووفقًا للوثيقة، أدين النيجيريون بتهمة انتهاك “قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم م / 39 بتاريخ 8/7/1428 هـ وعقوبته الإعدام”.

وأضافت الوثيقة: “بين عامي 2016-2017، تم القبض على هؤلاء النيجيريين في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة بتهمة تهريب المخدرات المخبأة في أغراضهم”.

وقال بوسطجي: “النظام القانوني في المملكة شفاف ويعمل فقط على العدالة”.

وأضاف: “لا تُنفذ أحكام الإعدام إلا بعد إثبات جميع الأدلة، وهذا هو بالضبط ما حدث في حالة المرأة النيجيرية التي أُعدمت مؤخرًا”.