حساب المواطن لمستفيد: لن تحصل على دعم دفعة إبريل وهذا السبب!

حساب المواطن لمستفيد: لن تحصل على دعم دفعة إبريل وهذا السبب!

الساعة 6:38 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

تساءل مواطن بشأن ربط الحساب البنكي، وهل يعني هذا أنه سيستفيد من حساب المواطن؟

ورد البرنامج على الاستفسار بالقول: إن هذه الرسالة إجراء تقني روتيني، وتعني أنه تم التحقق من صحة الحساب البنكي وربطه بالطلب في حساب المواطن، موضحًا أنه في حال انطبقت عليه شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشمله الدعم.

ووجه المواطن استفسارًا آخر قال فيه: “إذا أكملت الإجراءات أستحق للشهر الحالي؟” ليُجيب حساب المواطن: في حال تم تقديم الطلب قبل 10 إبريل، سيتم دراسة أهليتك ضمن دورة الأهلية لشهر مايو وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية من عدمها عن طريق زيارة حسابك (دراسة الأهلية).

وأعاد المواطن الاستفسار إلى البرنامج: “يعني لن أقدر على الاستفادة من شهر إبريل؟”، ليجيبه حساب المواطن: نعم، سيتم دراسة أهليتك ضمن دورة الأهلية لشهر مايو ولن تشملك دفعة شهر إبريل.

ويشترط حساب المواطن لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

كما يشترط حساب المواطن عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

جدير بالذكر أنه تبقى 5 أيام على صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن والمقررة الأربعاء 10 إبريل الجاري.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • ميسي.. والفوز في زيارته الثانية للسعودية
  • ترتيب مجموعة السعودية بعد مباراة اليوم
  • فيديو.. الدوسري يُسجل الهدف الثالث للأخضر
  • البنتاجون: نثمن ما تقوم به السعودية لتأمين الملاحة البحرية

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :