حساب المواطن يوضح آلية دراسة الأهلية وطريقة إبلاغ المستفيد بالنتيجة

حساب المواطن يوضح آلية دراسة الأهلية وطريقة إبلاغ المستفيد بالنتيجة

الساعة 1:35 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

أوضح برنامج حساب المواطن، أنه في حال تم تقديم طلب الأهلية بعد تاريخ “10 إبريل” فإنه سيتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغ المستفيد بنتيجة استيفاء الشروط من عدمها عن طريق حسابه الشخصي.

جاء ذلك في رد من البرنامج على مواطن وجه سؤالًا قال خلاله: “بعد التقديم بعد كم يوم تنزل الأهلية؟”.

ورد حساب خدمة العملاء بتغريدة عبر “تويتر”، بقوله: “أهلًا بك، في حال تم تقديم الطلب بعد تاريخ 10 إبريل سيتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية من عدمها عن طريق زيارة حسابك (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر يونيو، نسعد بخدمتك”.

يذكر أن برنامج حساب المواطن أوضح في وقت سابق أن 44% من أرباب الأسر والمستقلين قد تحصلوا على الاستحقاق الكامل في الدفعة الـ17 التي تم إيداعها في العاشر من الشهر الجاري ما يعني أن النسبة الباقية وقدرها 56 % حصلت على أقل من مبلغ الاستحقاق الكامل.

وكشف حساب المواطن أن معدل زيادة التغير في أعداد المستفيدين للدفعة السابعة عشرة في برنامج حساب المواطن بلغ في الدفعة الأخيرة، 0.3%، ليبلغ إجمالي أعداد المستحقين من أرباب أسر ومستقلين 3.77 مليون مستفيد مقارنةً بالدفعة الماضية والتي بلغ عدد مستفيديها 3.76 مليون، فيما بلغ إجمالي المبالغ المدفوعة في دفعة شهر أبريل لعام 2019 أكثر من 2.5 مليار ريال، ليصبح مجموع ما تم إيداعه في حسابات المستفيدين البنكية منذ انطلاقة البرنامج وحتى هذه الدفعة 40 مليار ريال.

يأتي ذلك فيما يستمر التسجيل في الدفعة الجديدة من الدعم عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط التالي (هنا) ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

 

 


هل قرأت هذا ؟
  • كم فترة دراسة الأهلية في حساب المواطن ؟
  • تنويه من حساب المواطن بشأن الاستفادة الأفضل من خدماته
  • صدور نتائج أهلية حساب المواطن للدورة 22 وهنا رابط التحقق
  • رسالة تصل للمتقدمين الجدد في حساب المواطن والبرنامج يوضح معناها


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :