خبراء الإنترنت يكشفون تورط إيران في هجوم إلكتروني على البرلمان البريطاني

خبراء الإنترنت يكشفون تورط إيران في هجوم إلكتروني على البرلمان البريطاني

الساعة 1:08 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
خبراء الإنترنت يكشفون تورط إيران في هجوم إلكتروني على البرلمان البريطاني
المواطن - ترجمة: محمود نبيل

قالت شبكة سكاي نيوز البريطانية إن خبراء الأمن السيبراني المقيمين في الولايات المتحدة، وجدوا أن مجموعة مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني نفذت هجومين إلكترونيين على مؤسسات بريطانية في السنوات الأخيرة.
وأفاد تقرير صدرت، أمس الأربعاء، الصادر عن وكالة الأنباء البريطانية، أن خبراء الإنترنت الذين يتخذون من كاليفورنيا مقراً لهم، ولم تحدد هويتهم، قرروا أن جماعة يشتبه في أنها مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني كانت وراء هجوم لم يكشف عنه سابقًا على كيانات عامة وخاصة بريطانية في 23 ديسمبر 2018، و هجوم تم الإبلاغ عنه مسبقًا على شبكة البريد الإلكتروني للبرلمان البريطاني في 23 يونيو 2017.
وقالت سكاي نيوز إنها نقلت نتائج خبراء الإنترنت في كاليفورنيا إلى أجهزة الأمن البريطانية، الذين رفضوا التأكيد علانية على تورط إيران في الحادثين، لكن الشبكة الإخبارية، والتي استشهدت بها عدة منافذ إخبارية بريطانية أخرى، قالت إن أربعة “مصادر أمنية” لم تذكر اسمها تعتقد أن مزاعم التورط الإيراني دقيقة.
ونقلت سكاي نيوز عن المركز القومي البريطاني للأمن السيبراني قوله إنه “على علم بحادث سيبراني أصاب بعض منظمات المملكة المتحدة في أواخر عام 2018” وأنه كان “يعمل مع الضحايا وتقديم المشورة بشأن تدابير التخفيف آثار تلك الهجمات”.
وقال تقرير سكاي نيوز إن الهجوم الإلكتروني الذي وقع في ديسمبر 2018 استهدف مكتب البريد البريطاني وشبكات الحكومة المحلية والشركات الخاصة، بما في ذلك البنوك.
وأضافت الشبكة البريطانية أن التفاصيل الشخصية الخاصة بآلاف الموظفين سُرقت، بما في ذلك عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص بالرئيس التنفيذي لمكتب البريد، بولا فينيلز.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :