عمران خان: الأمير محمد بن سلمان محب لوطنه وشعبه ويذكرني بالملك فيصل

الإثنين ١٥ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٨:٥٨ مساءً
عمران خان: الأمير محمد بن سلمان محب لوطنه وشعبه ويذكرني بالملك فيصل

​استقبل رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان اليوم إمام المسجد الحرام فضيلة الدكتور عبدالله بن عواد الجهني في إطار برنامج الزيارة الحالية التي يقوم بها فضيلته إلى جمهورية باكستان.
​ورحب عمران خان خلال اللقاء الذي جرى بديوان رئاسة الوزراء في إسلام آباد بفضيلة إمام المسجد الحرام ووفد المملكة الذي شارك في مؤتمر رسالة الإسلام برئاسة وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية فضيلة الدكتور عبدالله بن محمد الصامل، موضحًا أن الشعب الباكستاني ينظر إلى أئمة الحرمين الشريفين بتقدير واحترام، ويعتبر زيارتهم لباكستان مصدر شرف واعتزاز.
​وأثنى دولته بما يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود من جهود كبيرة في جمع شمل الأمة الإسلامية وتوحيد صفها لمواجهة التحديات وخطر التطرف والإرهاب وخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار.


​ونوّه بزيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لجمهورية باكستان والتي حظيت بحب وتقدير من الشعب الباكستاني، موضحًا أن الأمير محمد بن سلمان ذكره بالملك فيصل رحمه الله، لأن الشعب الباكستاني كان يحب الملك فيصل حبًّا كبيرًا، مشيرًا إلى أن الأمير محمد بن سلمان أعاد هذا الحب بعمق في قلوب الشعب الباكستاني لما يتحلى به سموه من بُعد نظر وسياسة راسخة، فجميع أبناء الشعب الباكستاني يردد كلمته عندما قال “أنا سفير باكستان في السعودية”.


​وقال إنه لمس في شخصية ولي العهد القائد الشاب المحب لدينه ووطنه وشعبه، مشيرًا إلى أن المملكة تشهد تطورًا سريعًا ومتناميًا في مختلف المجالات، منوهًا بما أمر به ولي العهد في الزيارة الأخيرة لباكستان بالإفراج عن السجناء الباكستانيين المودعين في السجون السعودية، فضلًا عن زيادة أعداد الحجاج، والإعلان عن تنفيذ عدد من المشاريع التنموية. ​
​وفي سياق متصل، تأسّف دولة رئيس الوزراء عمران خان على ما يجري للمسلمين حول العالم من اضطهاد وحروب ظالمة ضد الإسلام، مؤكدًا أنه آن الأوان للوقوف صفًا واحدًا أمام هذه التحديات، وأن نكون على قلب رجل واحد للوقوف في وجه الإرهاب.


​وثمّن عمران خان علاقات بلاده مع المملكة، موضحًا أنها علاقات متينة وعريقة تستمد قوتها من القواسم الدينية والتاريخية المشتركة والاحترام المتبادل، كما عبّر عن تمنياته الطيبة باسم الحكومة والشعب الباكستاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان وللمملكة حكومة وشعبًا.
من جانبه، شكر فضيلة الشيخ عبدالله الجهني دولة رئيس الوزراء الباكستاني على حسن الاستقبال، موضحًا أن باكستان تعتبر مصدر قوة واعتزاز على مستوى العالم الإسلامي، كما أعرب عن تقديره للجهود والخطوات التي اتخذتها الحكومة للتغلب على خطر الإرهاب، معربًا عن تمنياته الطيبة لحكومة وشعب باكستان.
وحضر اللقاء وزير الشئون الدينية الباكستاني نور الحق قادري وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي، ووفد وزارة الشؤون الإسلامية، وعدد من كبار المسؤولين الباكستانيين.