فقد وظيفته فهل يزيد الدعم؟.. حساب المواطن يُجيب

فقد وظيفته فهل يزيد الدعم؟.. حساب المواطن يُجيب

الساعة 1:34 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

أكد برنامج حساب المواطن أهمية تحديث البيانات في حال طرأ أي تغيير على الحالة الوظيفية أو الدخول الخاصة بهم.

جاء ذلك في رد من البرنامج على استفسار من أحد المستفيدين حول مدى إمكانية زيادة الدعم الخاصة به بعد فقدانه وظيفته بالقطاع الخاص خلال الفترة الأخيرة.

ورد حساب خدمة العملاء التابع للبرنامج على استفسار المستفيد قائلاً: “يُكتفى بالتسجيل لمرة واحدة، وفي حال طرأ أي تغيير على البيانات لديك يجب التوجه للبوابة الإلكترونية وتحديثها عن طريق أيقونة تفاصيل الطلب والإفصاح عن الدخل، على أن يتم تعديل الحالة الوظيفية إلى لا يوجد وظيفة والانتقال إلى الإجراءات وحذف الدخل، ثم الضغط على حفظ”.

شروط الأهلية

ويشترط حساب المواطن لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

كما يشترط حساب المواطن عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

ضوابط احتساب الدعم

ويتم احتساب الاستحقاق بناءً على إجمالي الدخل الشهري للأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، فيما يشدد البرنامج على أهمية تحديث المعلومات عندما يطرأ أي تغيير في الدخل والبيانات خلال 15 يومًا؛ لتجنب عدم الاستحقاق في دفعة إبريل القادم عبر الرابط التالي (هنا).

التسجيل مستمر

يذكر أن التسجيل متاح في البرنامج حتى موعد إيداع الدفعة الجديدة من الدعم والتي سيتم إيداعها في حسابات المستفيدين يوم الأربعاء المقبل 10 أبريل.

ويمكن التسجيل في حساب المواطن للاستفادة من الدفعات المقبلة من الدعم عبر الرابط التالي: هنا

 


هل قرأت هذا ؟
  • حساب المواطن يوضح موقف الدعم بعد حذف حساب المستفيد
  • حساب المواطن يوضح العلاقة بين الدعم واستخراج الهوية الوطنية
  • حساب المواطن يكشف حقيقة صرف دفعة مايو قبل رمضان
  • حساب المواطن : عدلنا مبلغ الدعم قبل زيادة البنزين الحالية

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :