في مثل هذا اليوم.. رحل المناضل الأسود وهزم اليابانيون الأمريكان

في مثل هذا اليوم.. رحل المناضل الأسود وهزم اليابانيون الأمريكان

الساعة 11:43 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
2690
التعليقات على في مثل هذا اليوم.. رحل المناضل الأسود وهزم اليابانيون الأمريكان مغلقة
طباعة
المواطن - ترجمة: محمود نبيل

شهد العالم العديد من الوقائع التي حدثت في مثل هذا اليوم، والتي أيضًا رسمت ملامح مراحل متعاقبة من التاريخ الحديث على مستوى مناطق مختلفة من العالم.
ويُخلد العالم، اليوم الموافق 9 أبريل، ذكرى العديد من الأحداث التاريخية الضخمة، والتي كانت لها تأثيرها الكبير على حياة الشعوب.
معركة فردان
في مثل هذا اليوم من عام 1916، شن الجيش الألماني ثالث هجوم له في معركة فردان الشهيرة في فرنسا، والتي كانت فيها الإمبراطورية الألمانية في مواجهة القوات التابعة لباريس.
الحرب العالمية الثانية
في مثل هذا اليوم عام 1940، بدأت ألمانيا النازية فصل جديد من معاركها في أوروبا، عندما أقدمت قوات أدولف هتلر على غزو الدنمارك والنرويج، وهي الرقعة التي كانت بلا تواجد قوي للألمان في الحرب العالمية الثانية.
هزيمة الأمريكان
في مثل هذا اليوم عام 1942، شن الجيش الياباني الذي كان حليفًا للنازيين الألمان، هجومًا موسعًا على القوات الأمريكية والفلبينية، وذلك في معركة تعرف عالميًا باسم “باتان”، واستطاعت قوات الإمبراطورية اليابانية تحقيق انتصار سريع على نظيراتها الأمريكية الفلبينية بالحرب العالمية.
الجيش الأحمر
في مثل هذا اليوم عام 1945، تم صد الجيش الأحمر في مرتفعات سيلو على مشارف برلين، وهي كانت إحدى المحاولات التي الأساسية للاتحاد السوفيتي لإنهاء الحرب والسيطرة على برلين.
جنازة مارتن لوثر كينج
في مثل هذا اليوم عام 1968، ودَع العالم الناشط الأشهر عالميًا، والذي دفاع عن حقوق الزنوج في الولايات المتحدة، حيث تم دفنه بعد حادثة اغتياله.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :